الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة اعتقالات في قريتي العيسوية وسلوان

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 11:55 )
حملة اعتقالات في قريتي العيسوية وسلوان
القدس- معا - شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في قريتي سلوان والعيسوية، طالت 13 شابا، تم تحويلهم إلى مراكز التحقيق في مدينة القدس.

وأوضح المحامي محمد محمود أن القوات الإسرائيلية اعتقلت: محمود أبو ناب، ومحمد أبو نجمة، ومحمود أبو نجمة، وأمير أبو نجمة، وعمر أبو خاطر، ومحمد الدقاق، موسى عودة، وعدي أبو تايه، ومحمد العباسي، ومجد عبيد، وحسام عليان، وأدهم سبته، ونديم زهرة.

وأوضح أهالي قريتي العيسوية وسلوان، أن قوات الاحتلال الخاصة برفقة أفراد من المخابرات اقتحموا القريتين في ساعات الفجر الأولى، وداهموا عدة منازل سكنية ونفذوا حملة اعتقالات، كما سلموا استدعاءات لشبان وفتية للتحقيق.

وقالت مراسلة وكالة معا أن قوات الاحتلال وطوال ساعات يوم أمس انتشرت في كافة الأحياء والقرى المقدسية، خاصة في بلدة الطور وسلوان ومدخل العيسوية، واغلقت العديد من الشوارع الرئيسية في المدينة، لتأمين احتفالات المستوطنين في "عيد العرش"، مما أدى أزمات مرورية استمرت عدة ساعات،كما سلك أهالي المدينة الطرق الالتفافية للوصول الى منازلهم وأعمالهم.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها أمس انها اعتقلت أربعة مقدسيين من الطور وحي وادي الجوز، بشبهة القائهم الحجارة باتجاه المستوطنين والقوات الاسرائيلية، وتم تحويلهم الى مراكز التحقيق.

وأضافت الشرطة أن مستوطنين أصيبا بعد القاء الحجارة باتجاه مركبتهما في الطور، كما أصيب مستوطنا في منطقة باب الاسباط.