الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

3 أسرى يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 22/11/2016 ( آخر تحديث: 22/11/2016 الساعة: 11:49 )
3 أسرى يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام
رام الله- معا- أفاد محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين كريم عجوة، أن اوضاع الاسرى المضربين الثلاثة أنس شديد واحمد ابو فارة ونور الدين اعمر، أصبحت في خطر شديد ووصلوا الى درجات حرجة وانهم معرضون للموت الفجائي في كل لحظة.

وقال عجوة الذي زار الأسيرين المضربين احمد ابو فارة وانس شديد في مستشفى أساف هروفيه الإسرائيلي "أن الاسير ابو فارة فقد من وزنة منذ بداية اضرابه عن الطعام قرابة 23 كيلو غرام، ويعاني من ارهاق شديد وضعف في الرؤية وضمور في عضلات الجسم ولا يستطيع الوقوف اة الذهاب لقضاء حاجتة الشخصية، ويشعر بأوجاع في البطن والقلب ويتقيأ باستمرار".

كما أضاف، أن الأسير لا يتناول سوى الماء ويرفض اجراء الفحوصات الطبية ومصر على مواصلة اضرابة حتى انهاء اعتقاله الاداري.

ووصف عجوة، الحالة الصحية للأسير انس شديد 19 عاما ، بانها الاخطر والاصعب بين المضربين حيث يعاني من الالام في الكبد وهبوط كبير في الوزن من 64 كيلو الى 40 كيلو غرامويعاني من ارهاق عام واوجاع في مختلف انحاء جسدة وارهاق وعدم القدرة على الحركة وضيق في التنفس وأوجاع في المفاصل وصعوبة في الرؤية.

وأوضح، ان الاسير لا يتناول سوى الماء ويرفض اجراء الفحوصات الطبية ومصر على مواصلة اضرابه حتى انهاء الاعتقال الاداري بحقه، مطالبا بسرعة التحرك على كافة الأصعدة لإنقاذ حياة الأسيرين شديد وابو فارة المضربان عن الطعام منذ 25/9/2016.

ووصف عجوة، حالة الاسير الفلسطيني نور الدين اعمر من قليلية والقابع في عزل سجن عسقلان، بأنها تزداد سوء يوما بعد يوم، حيث يخوض إضرابا عن الطعام ضد عزاة منذ 17 يوما.

وقال أن الأسير اعمر لايتناول سوى الماء وفقد من وزنة 6 كغم، ويعاني من ارهاق شديد وعدم القدرة على المشي ويرفض الفحوصات او تناول المدعمات إضافة الى معاناته من ظروف العزل.

يذكر أن الاسير اعمرو معتقل منذ العام 2003 ومحكوم بالسجن ل 30 عاما، وهو معزول بظروف سيئة منذ أكثر من 3 سنوات، بدعوى أنه خطير على أمن الكيان الإسرائيلي.

وكان أشقاء الأسير اعمر وهما كل من الأسيرين عبد السلام ونضال اعمرو قد شرعا بإضراب اسنادي تضامني مع شقيقهما نور الدين، وأضاف عجوة بأن جلسة ستعقد اليوم الثلاثاء بين ضباط إدارة السجون والاسير اعمر بخصوص اضرابه واحتجاجه على استمرار عزله في ظروف صعبة وحرمانه من زيارات الأهل.