الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زملط يطالب الإدارة الأمريكية التدخل العاجل لانهاء معاناة الاسرى

نشر بتاريخ: 09/05/2017 ( آخر تحديث: 10/05/2017 الساعة: 11:13 )
زملط يطالب الإدارة الأمريكية التدخل العاجل لانهاء معاناة الاسرى

واشنطن -معا - التقى رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة السفير د. حسام زملط، اليوم مع عدد من مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن من ضمنهم نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ستيوارت جونز،ومدير دائرة الشرق الأدنى تود هولمستروم ومسؤولي الملف الفلسطيني في الوزارة لمناقشة وضع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والتهديد الاسرائيلي بفرض التغذية القسرية.

ونقل السفير زملط رسالة الرئيس محمود عباس بمطالبة الإدارة الأمريكية بالتدخل العاجل للضغط على اسرائيل لاحترام الحقوق المشروعة والمصانة دوليا للأسرى الفلسطينيين.

وحذر السفير من خطورة الأوضاع الصحية والإنسانية للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال. واطلع السفير زملط مسؤولي وزارة الخارجية على وضع الأسرى المضربين عن الطعام منذ 22 يوم مما أدى إلى تدهور في صحتهم، وقال السفير بأن هذه مسألة شديدة الحساسية وتحتاج الى حل فوري وتدخل أمريكي ودولي. وقدم السفير خلال نقاشه مع المسؤولين عدد من المقالات والدراسات و مطالب الأسرى التي تعتبر حقوق إنسانية تكفلها جميع المواثيق الدولية من ضمنها توفير الرعاية الصحية اللائقة والسماح لعائلاتهم بالزيارة.

وطالب السفير زملط الإدارة الأمريكية بالزام اسرائيل بالقواعد الدولية خصوصا بما يتعلق بمحاولة سلطات الاحتلال فرض التغذية القسرية المنافية للقوانين الإنسانية والدولية.

وفي إطار آخر، تناول النقاش موضوع زيارة الرئيس محمود عباس للولايات المتحدة الأسبوع الماضي بالإضافة إلى التحضيرات اللازمة من أجل زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى بيت لحم في نهاية هذا الشهر