الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : احتفال ختامي وتخريج الفوج 57 لجمعية المرابطات الخيرية

نشر بتاريخ: 23/05/2017 ( آخر تحديث: 23/05/2017 الساعة: 22:24 )
قلقيلية : احتفال ختامي وتخريج الفوج 57 لجمعية المرابطات الخيرية
قلقيلية - معا- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت جمعية المرابطات الخيرية اليوم حفلاً ختامياً لنشاطها السنوي، وخرجت الفوج 57 من طلبتها، وذلك في صالة النخيل بمدينة قلقيلية.
وشارك المحافظ، وقائد المنطقة العميد ركن مهدي سرداح، وميسون صبري رئيسة الجمعية وأعضاء الهيئة الادارية لها، وناريمان خليفة رئيس قسم الإرشاد بمديرية التربية والتعليم، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة، وأهالي الطلاب.
وجددت الجماهير التأكيد على قدسية حق العودة لشعبنا وما يمثله من أساس للثوابت الفلسطينية، داعين المجتمع الدولي إلى اخذ دوره في نصرة الحق الفلسطيني الراسخ وفي مقدمة ذلك إنهاء معاناة الأسرى وتبييض السجون، وهذا لا يأتي إلا من خلال إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وفي كلمته خلال الاحتفال الذي بدأ بآيات عطرة من القرآن الكريم فالسلام الوطني الفلسطيني أشاد المحافظ.. بالدور الوطني الذي تقوم به الجمعية في سبيل خدمة فئة المعاقين ومنهم الصم، وهي تعمل على تعزيز دور المرأة الفلسطينية وتمكينها، مؤكداً ان هذا الاحتفال يأتي في الوقت الذي يدخل أسرنا البواسل يومهم 37 في إضرابهم المفتوح عن الطعام متحدين كل الإجراءات التي وضعتها إدارة السجون ، معتبراً ذلك جريمة بحق الإنسانية ، داعيا إلى الاستمرار بالفعاليات النضالية وتكثيفها حتى يتحرر كافة الأسرى، وطالب المؤسسات الدولية الراعية لحقوق الإنسان بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه قضية الأسرى.

بدورها شكرت نرجس نزال المحافظ .. ومؤسسات المحافظة دعمهم للجمعية، مستعرضة تاريخها الجمعية ونجاحاتها، مؤكدة أن هذه المسيرة من العطاء أثمرت عن إقامة شبكة علاقات واسعة محلية وخارجية، وهذا ما أكسب الجمعية مصداقية كبيرة من خلال أدائها المميز وتنفيذ المشاريع.
من جهتها ثمنت مديرة الجمعية " لينا حاج حسن " دور الهيئة الإدارية الدائم والمساند لطاقم الجمعية، وهذا ما ساعدها أن تتغلب على العقبات التي واجهتها، مؤكده أن الجمعية ماضية في رسالته الإنسانية والمجتمعية، للنهوض بالأعباء الملقاة على عاتقها، داعية إلى دعمها، وتقديم يد العون والمساندة لها.
وفي كلمتها عن مديرية التربية والتعليم أكدت رئيس قسم الإرشاد على دعم مديرية التربية والتعليم للجمعية، مؤكدة أن هذا الاحتفال هو بمثابة تلخيص لمسيرة الجمعية الحافلة بالعطاءات، شاكرة للطواقم التدريسية دورها المميز.
وتخلل الحفل فقرات فنية وتراثية وعروض مسرحية قدمها طلبة وأطفال الجمعية.