الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 10- الاحتلال يعتقل والدة وشقيق منفذ عملية "حلميش"

نشر بتاريخ: 13/08/2017 ( آخر تحديث: 13/08/2017 الساعة: 14:08 )
اعتقال 10- الاحتلال يعتقل والدة وشقيق منفذ عملية "حلميش"
رام الله- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، والدة وشقيق الأسير عمر العبد، في قرية كوبر، شمال غرب رام الله.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت والدته ابتسام العبد للمرة الثانية، وذلك بعد الافراج عنها قبل أسابيع بكفالة مالية قدرها 10 آلاف شيقل، وشقيقه خالد، عقب دهم منزل العائلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت والد عمر قبل أيام، ولا تزال تفرض حصارا وطوقا عسكريا على قرية كوبر، منذ 21 تموز الماضي، في اعقاب عملية الطعن التي نفذها الأسير عمر العبد في مستوطنة "حلميش"، وأسفرت عن مقتل 3 مستوطنين.
في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر، اليوم الأحد، 10 مواطنين من مناطق مختلفة في الضفة خلال عملية دهم وتفتيش.
وأفاد مصدر محلي أن من بين المعتقلين الفتيين موسى محمد العمور (15 عاما)، ورياض طلال العمور (16 عاما)، بعد دهم منزلي والديهما، وتفتيشهما في بلدة تقوع شرق بيت لحم، وابتسام العبد والدة منفذ عملية حلميش للمرة الثانية، وذلك بعد الافراج عنها قبل أسابيع بكفالة مالية قدرها 10 آلاف شيقل، وشقيقه خالد، عقب دهم منزل العائلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم.
فيما اعتقلت قوات الاحتلال سائق مركبة على حاجز برطعة العسكري شمال الضفة بزعم العثور على سلاح من نوع "m16" داخل المركبة.
ومن بلدة بدو قضاء القدس اُعتقل كلاً من: علي أحمد منصور، وحسن إبراهيم حميدان، علاوة على مواطن من محافظة جنين وهو مأمون أسعد قبها
كما اقتحمت قوات الاحتلال الخليل ووضعت ملصقات تعلن فيها نية جيش الاحتلال ازالة المنع الامني عن سكان بعض مناطق المدينة في ايام محددة وذلك شريطة عدم تدخل سكان هذه المناطق في احداث امنية او معادية للاحتلال حسب زعمهم.