الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"AppMahal": اربعة مليون دولار لتطوير تطبيق "صلة"

نشر بتاريخ: 23/08/2017 ( آخر تحديث: 23/08/2017 الساعة: 21:45 )
"AppMahal": اربعة مليون دولار لتطوير تطبيق "صلة"
رام الله- معا- أعلنت الشركة الفلسطينية الرائدة لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية "AppMahal" عن تطوير تطبيق "صلة" من خلال حصولها على تمويل بقيمة 4 مليون دولار أمريكي.
جاء ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه التطبيق الأول للشركة "AppMahal" الشبكة الاجتماعية لاكتشاف التطبيقات، حيث يعتبر تطبيق "صلة" أول منصة عربية للتراسل الفوري والذي صمم خصيصا ليتناسب واحتياجات الناطقين بالعربية.
وقاد جولة الاستثمار الأولى "Series A" شركة سراج لادارة صناديق الاستثمار، وهي شركة تابعة لشركة مسار العالمية، المطورة لمدينة روابي. وقد حازت جولة الاستثمار الأولى على اهتمام كبير من المستثمرين في المنطقة، وستقوم شركة "AppMahal" باستخدام التمويل الاضافي لتطوير تطبيق "صلة"، من خلال اضافة المزيد من المفاتيح والميزات التي ستعزز تجربة مستخدمي التطبيق، وستمكنها من تسويق التطبيق بشكل سريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وأوضحت "AppMahal" أن تطبيق "صلة" أصبح لدية أكثر من مليون مستخدم بالرغم من مرور أربعة أشهر فقط على إطلاقه، ويتم استخدامه للتواصل مع الأصدقاء والعائلات في بلدان مختلفة مثل مصر والأردن وتونس والإمارات العربية المتحدة وغيرها من دول المنطقة، وأكدت الشركة أن تقييمات المستخدمين مرتفعة، حيث يبلغ متوسطها 4.6 في متجر غوغل، مما يدل على مدى رضا المستخدمين عن المنتج.
وقالت منى حداد، الرئيس التنفيذي لشركة "AppMahal"،" نحن متحمسون لاستكمال هذه الجولة التمويلية، وإن التمويل والدعم الكبير الذي تقدمه مجموعة المستثمرين ستساعدنا على تنفيذ رؤيتنا المتمثلة في تزويد المستخدمين الناطقين باللغة العربية بتجربة فريدة في منصة تلبي جميع احتياجاتهم من المراسلات الفورية مع الأهل والأصدقاء، بالإضافة الى مجموعة واسعة من الخدمات المختلفة".
وأفاد عبد الله صابات الشريك الإداري لشركة سراج، أن الاستثمار في شركة"AppMahal" لدعم تطوير وتسويق تطبيق "صلة" يتناغم واستراتيجية صندوق سراج، والتي تتمثل في الاستثمار بالشركات ذات الطموحات الإقليمية العالية والرياديين ذو الخبرة.
وأضاف صابات" أنا واثق من أن تطبيق صلة في طريقه ليصبح المنصة الرائدة للتراسل الفوري في العالم العربي".
يذكر أن شركة "AppMahal" تأسست عام 2014 من قبل مجموعة من الرياديين المبرمجين، بهدف تطوير تطبيقات اجتماعية من خلال تقديم حلول مبتكرة وتقنيات متقدمة.
ويعتبر تطبيق "AppMahal" المنتج الأول للشركة، وهو عبارة عن شبكة اجتماعية يتم من خلالها اكتشاف وتبادل أفضل التطبيقات للهواتف الذكية، ويستخدم حاليا من قبل الملايين من الناطقين بالعربية، بينما يعتبر "صلة" التطبيق الثاني للشركة، والذي يطمح لأن يصبح التطبيق الرائد للتفاعل والتواصل الاجتماعي في العالم العربي.