الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل شابا 27 عاما من باحات الحرم الإبراهيمي في الخليل
  2. مصرع مواطن ٢٤ عاما اثر صعقاً كهربائية بمدينة خانيونس
  3. الطقس: اجواء حارة الى شديدة الحرارة
  4. كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان
  5. العمادي يعلن موعد صرف المنحة القطرية في غزة
  6. المالكي يتوعد: العراق سيرد بالقوة على إسرائيل
  7. انخفاض أسعار الذهب عالميا
  8. إسرائيل تستخدم "المكعب الأسود" استخباراتيا
  9. تقارير إسرائيلية: منفذو عملية رام الله اختفوا والهجوم لم يحدث مثله منذ
  10. هيئة مسيرات العودة تعلن الجمعة القادمة بعنوان "الوفاء للشهداء"
  11. صلاة الجمعة على مدخل العيسوية رفضا لاعتداءات الاحتلال
  12. ردا على قتل المجندة- نتنياهو: سنواصل الاستيطان وسنحاسب المنفذين
  13. الهدمي: إسرائيل تشن حربا لإنهاء الوجود الفلسطيني في القدس
  14. الاحتلال ينشر بطاريات "القبة الحديدية" في اسدود
  15. العشرات من المستوطنين يغلقون حاجز حوارة بنابلس
  16. نتنياهو يدعو لجلسة أمنية طارئة في أعقاب عملية دوليف غرب رام الله
  17. الاحتلال يقتحم منازل ومحال تجارية في قرية دير ابريع غرب رام الله
  18. مقتل مجندة اسرائيلية واصابات خطيرة بانفجار عبوة ناسفة غرب رام الله
  19. نمر يهاجم طفلا اسرائيليا في تايلاند
  20. الشرطة: التحقيق في ظروف وفاة مواطنة ببيت لحم

عواد يفتتح مؤتمر إدارة الأزمات والكوارث الصحية في غزة

نشر بتاريخ: 10/11/2017 ( آخر تحديث: 10/11/2017 الساعة: 20:41 )

غزة -معا - افتتح د. جواد عواد وزير الصحة فعاليات مؤتمر كلية الطب السابع بالجامعة الاسلامية، والذي ينظم بعنوان ادارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة , حيث نقل تحيات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وتمنياته لفعاليات المؤتمر بالخروج بتوصيات ونتائج تساهم في صياغة القرار والخطط ذات العلاقة مما يعزز من صمود أبناء شعبنا في كافة اماكن تواجده على أرضه ووطنه وأشار معاليه الى ان هذه المناسبة تختلط معها ذكرى وطنية عظيمة ونحن نحيي ذكرى استشهاد الشهيد القائد ياسر عرفات , ذلك الرمز الذي غرس فينا معاني كبيرة من العطاء والفداء والتضحية لما قدمه لأجل قضيتنا العادلة في كافة المحافل الدولية لحشد المناصرين لحقوق شعبنا العادلة, وأننا أمام حدث وطني كبير يتجلى في ترسيخ معاني الوحدة الوطنية بأبها صورها لتتعانق جنين مع رفح .

واشار الى أننا جئنا اليوم تأكيدا وعملا بتوجيهات واضحة وصريحة من الرئيس محمود عباس , وتوجيهات دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بحتمية تعزيز الوحدة الفلسطينية وأن الانسان الفلسطيني هو على رأس الأولويات , وعبر عن تأكيد الحكومة الفلسطينية على حماية الوحدة الوطنية لسحب الذرائع من الاحتلال الاسرائيلي بانهاء الحصار عن قطاع غزة وضمان حرية الحركة .

وأشار الى اهمية دراسة واقع الازمات في قطاع غزة وأهمية مخرجات المؤتمر التي ستكون محور عمل الحكومة ووزارة الصحة في صياغة مشاريعها وخططها المستقبلية لتعزيز النظام الصحي الوطني , من خلال دراسة الظروف الصعبة التي مرت على قطاعنا الحبيب من ثلاث حروب طالت المراكز والمؤسسات الصحية , داعيا الى العمل في عملية التطوير في خطوط متوازية في محافظات الوطن وصولا الى نظام صحي موحد , وعبر د. عواد عن فخره واعتزازه بالكوادر الطبية في غزة التي بذلت جهود كبيرة في انقاذ حياة المرضى والجرحى مشيرا الى اهمية وجود مراكز لتأهيل جرحى الحرب واعادة دمجهم في المجتمع .

وتحدث عن حرص الوزارة على التخفيف عن مرضانا في غزة من خلال اصدار التحويلات الطبية وتسيير قوافل الأدوية من مستودعات الوزارة في نابلس الى غزة , حيث وصلت بالأمس قافلة من الأدوية والمستلزمات الطبية .

ودعا الى وضع أزمة المياه ومياه الصرف الصحي والكهرباء في غزة موضع الدراسة مؤكدا على حرص الحكومة ضخ حزم من المشاريع التطويرية وصولا الى حلول نهائية، وأشار الى مشاريع دعم أقسام تخصصية في مستشفياتنا بوزارة الصحة , وتقدم د. عواد بخالص الشكر والتقدير الى القائمين على فعاليات المؤتمر والى الجامعة الاسلامية بهيئتها الادارية والتدريسية ومجلس الأمناء وحرصهم على الاسهام في تعزيز النظام الصحي الفلسطيني .

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018