الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس قروي زبدة يطلع محافظة جنين على أزمة المياه

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 06/12/2017 الساعة: 11:19 )
جنين- معا- أطلع وفد من مجلس قروي زبدة نائب محافظ جنين كمال أبو الرب على احتياجات القرية لمصادر المياه لإنهاء الأزمة وتوفير خدمة المياه للمواطنين ومخاطبة جهات الاختصاص لحلها وعلى رأسهم محافظة جنين.
وجرى اللقاء اليوم الأربعاء، في مكتب أبو الرب بحضور رئيس المجلس وجيه زيد، ونائبه ياسر إبراهيم، وإبراهيم زيد، وحسن الطاهر مدير عام الشؤون العامة في المحافظة.
وأشار رئيس المجلس القروي إلى أن قرية زبدة بحاجة إلى إنجاز العديد من المشاريع التنموية والتطويرية فيها وركز على تنفيذ مشروع خزان مياه بسبب أزمة المياه التي تواجه المجلس القروي في تقديم خدمة المياه للمواطنين، مشيرا إلى أن هذا الخزان يشكل ضرورة ملحة لتجاوز الانقطاع الدائم للمياه لأسباب متعددة.
وذكر أنه تم التشاور مع جهات الاختصاص إلى إيجاد حل بديل ومنها أخذ مياه من الشركة الإسرائيلية علما أنه يوجد فتحة قريبة جدا من القرية وتمت المراسلات بهذا الخصوص ومازالت الامور ولم نتلقى أي بوادر لحل الأزمة.
من جانبه، أكد نائب المحافظ كمال أبو الرب على حرص ومتابعة ضمن توجيهات المحافظ اللواء إبراهيم رمضان على متابعة كافة القضايا الخاصة بشؤون المجالس البلدية والقروية وتذليل العقبات أمامها. 
ووعد بالمساعدة ومراسلة الجهات المعنية لحل أزمة المياه في قرية زبدة لتعزيز صمود الأهالي فوق بتوفير مقومات الحياة الكريمة لأبناء الشعب.