الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني والسفير الاكوادوري يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 10/01/2018 ( آخر تحديث: 10/01/2018 الساعة: 14:42 )
الفتياني والسفير الاكوادوري يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية
اريحا- معا- اكد سفير الاكوادور لدى فلسطين خافيير بلازارتي على موقف بلاده حكومة وشعبا الداعم للحقوق الوطنية للشعب الفلسطينية ووقوف الاكوادور الى جانب نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية معربا في الوقت نفسه عن امله بتعميق العلاقات الفلسطينية الاكوادورية ومزيدا من العلاقات والتعاون الثنائي في مختلف القطاعات السياحية والاقتصادية والثقافية. وذلك خلال لقاءه اليوم الاربعاء امين سر المجلس الثوري لحركة فتح محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني في مقر المحافظة بأريحا, بحضور جمال الرجوب نائب المحافظ واعضاء من السلك الدبلوماسي الاكوادوري في فلسطين.
ووعبر السفير الاكوادري عن شكر بلاده حكومة وشعبا للمواقف الفلسطينية وعن وتقديم الشعب الفلسطيني يد العون في الازمة التي مرت بها الاكوادور العام الماضي "حدوث زلزال" وكذلك شكر وزيرة الخارجية الاكوادورية. معربا عن امله بزياة التعاون وتاصير العلاقات التجارية والاقتصادية والتبادل الثقافي بين البلدين وعن رغبة الاكوادور في اقامة انشطة ثقافية وسياحية لتمتين جسور التعريف والتعارف بين شعبي البلدين.
وقال امين سر المجلس المحافظ الفتياني ان الشعب الفلسطيني يشعر بالامتنان لمواقف الاكوادور السياسية الداعمة للحقوق الفلسطينية في المحافل الدولية, منوها الى ان كلا الشعبين الاكوادوري والفلسطيني يرفضان الظلم والاضطهاد والاستعمار بكافة اشكاله وهو ما يعمق اوجه التشابه ونبل المشاعر بينها" معربا عن امله بمزيد من علاقات التعاون والتبادل الثقافي والمعرفي, مشيرا الى مكانة فلسطين التاريخية والدينية لدى الشعوب المؤمنة والمحبة بالسلام والى خصوصية مدينة اريحا كونها الشاهد على تجذر الانسانية والوجود الفلسطيني منذ اكثر من عشرة آلاف وخمسمائة عام.
وأوضح امين سر المجلس المحافظ الفتياني للسفير والوفد المرافق له الممارسات والمضايقات التي تتعرض لها اريحا والأغوار الفلسطيني من قبل الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين والذين ينهبون ثروات الاغوار الزراعية والاستثمار في مياه البحر الميت, والى المحاولات الجادة والتي يفقوم بها القطاع الخاص وراس المال الفلسطيني للاستثمار بالاغوار الفلسطينية رغم كل تلك الصعاب وكذلك افاق الاستثمار السياحي والزراعي بأريحا والأغوار الفلسطينية.