/* */
الأخــبــــــار
  1. الاحتلال: إلقاء عبوة أنبوبية متفجرة باتجاه مستوطنة بيت إيل دون إصابات
  2. إيران: مصرع إرهابيين وإصابة آخر واعتقال رابع في هجوم الأهواز الإرهابي
  3. مقتل ثمانية من الحرس الثوري إثر هجوم استهدف عرضا عسكريا في إيران
  4. مواجهات عقب اقتحام الاحتلال لمدن الضفة
  5. ايران: قتلى وجرحى في هجوم استهدف الحرس الثوري خلال عرض عسكري بالاهواز
  6. الرئيس يستقبل عهد التميمي في باريس
  7. سقوط طائرة حربية في السودان ومقتل طاقمها
  8. مصرع طفلة دهسا في ترقوميا غرب الخليل
  9. استشهاد شاب برصاص الاحتلال شرق غزة
  10. الاحتلال يطلق قذيفة صوتية على حدود القطاع دون اصابات
  11. الرئيس:مستعدون للذهاب للمفاوضات بوساطة "الرباعية الدولية" ودول اخرى
  12. إصابة الصحفي خالد صبارنة بالرصاص المعدني في جبل الريسان غرب رام الله
  13. الدفاع المدني:اخلاء 3 أشخاص أصيبوا بالاختناق اثناء حفرهم بئر برام الله
  14. الدفاع المدني يخلي 3 اصابات بالاختناق اثناء حفر بئر في منطقة عين مصباح
  15. اصابتان بالرصاص المعدني في مواجهات كفر قدوم
  16. أكثر من 40 ألف فلسطيني يؤدون الجمعة في رحاب المسجد الأقصى
  17. مستوطن يدهس طفلا في تل الرميده بالخليل
  18. تواجد عسكري مكثف في محيط الخان الاحمر ونصب حواجز
  19. الاحتلال ينقل الاسير المصاب جبارين من "هداسا" لعيادة سجن الرملة
  20. جيش الاحتلال يحذّر من تفجّر الاوضاع في الضفة

جامعة بيرزيت تنظم يوما ارشاديا لطلبة "الانجاز"

نشر بتاريخ: 14/03/2018 ( آخر تحديث: 14/03/2018 الساعة: 18:18 )
رام الله -معا- استقبلت جامعة بيرزيت يوم الأربعاء، فعاليات اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز" للعام الدراسي 2017/2018، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي في فلسطين.

وافتتح اليوم الإرشادي بمشاركة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. فيصل عوض الله، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم د. إيهاب القبج، ومدير مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة باسم عريقات.

وشارك في اليوم الإرشادي نحو 2500 طالب وطالبة بهدف التعرف على التخصصات الأكاديمية في 17 جامعة وكلية فلسطينية هي كلية فلسطين الأهلية الجامعية وجامعة بيرزيت، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة فلسطين التقنية خضوري، وجامعة القدس المفتوحة، وجامعة القدس، وجامعة النجاح، وجامعة بيت لحم، وجامعة بوليتكنك فلسطين، وجامعة الخليل، والكلية العصرية الجامعية، وكلية هشام حجاوي التكنولوجية، وكلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، وكلية الدعوة الإسلامية قلقيلية، وجمعية إنعاش الأسرة المركز الأكاديمي المهني، وكلية الأمة، ، ومركز الحارة لتدريب الفنون الأدائية.

ورحب عوض الله بالحضور متمنياً للطلبة النجاح والتوفيق في امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز"، وقال: "إن اليوم الإرشادي وما سبقه من أيام تعريفية ولقاءات إرشادية يعكس أهمية كبرى لأنه يتيح للطلبة التعرف على التخصصات المتاحة في مؤسسات التعليم العالي ويوجههم نحو اختيار تخصصاتهم بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل".

وأضاف أن جامعة بيرزيت حرصت على توسيع فرص الالتحاق بها من خلال وضع إستراتيجيات تستهدف نوعية التعليم المقدمة وتنويع البرامج الأكاديمية وتلبية احتياجات السوق المحلية بالإضافة الى التسهيلات الجغرافية.

وأوضح عوض الله أن جامعة بيرزيت تطرح 108 برامج أكاديمية، منها 72 برنامجاً يؤدي إلى درجة البكالوريوس، و32 برنامجاً تؤدي إلى درجة الماجستير، وبرنامج دكتوراة واحد في العلوم الاجتماعية، وبرنامجان لدرجة الدبلوم، بالإضافة إلى برنامج الدراسات العربية والفلسطينية للطلبة الأجانب.

وأكد القبج أهمية الشراكة بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسات التعليم العالي، داعيا إلى أن يكون اليوم الإرشادي في جامعة بيرزيت بداية الانطلاق لعملية التخطيط للمستقبل.

ولفت إلى أن وزارة التربية والتعليم قررت أن يكون عام 2018 عام التعليم العالي في فلسطين، مشيراً إلى أنها تركز على الشراكة مع مؤسسات التعليم العالي وعلى مفاهيم الجودة والريادة والإبداع.

من جانبه، حيا عريقات جامعة بيرزيت لاستضافتها اليوم الإرشادي، مطالباً الطلبة بالاستفادة منه كونه يوماً مصيريّاً في حياتهم وسيساعد على تحديد التخصص الذي سيختاره كل طالب في المستقبل.

ويأتي هذا اليوم ضمن الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز" التي نظمت في عدد من الجامعات والكليات الفلسطينية، وبدأت في 7/2/2018 بكلية المجتمع الإبراهيمية وتنتهي في 19/3/2018 بجامعة القدس، وتهدف إلى تعريف طلبة الثانوية بالتخصصات المتاحة في المؤسسات التعليمية، ومساعدتهم على اختيار الجامعة والتخصص المناسب لهم، بما يتماشى مع ميولهم واحتياجات سوق العمل.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018