الأخــبــــــار
  1. وزارة الصحة: استشهاد الشاب صبري احمد ابو خضر 24 عاما شرق غزة
  2. استشهاد شاب برصاص الاحتلال شرق غزة
  3. الاحتلال يعتدي على مزارعين ويصادر مزروعاتهم شمال الخليل
  4. الاحتلال يدعي محاولة تسلل مواطنين من غزة وانفجار عبوة كانت بحوزتهم
  5. الاحتلال يطلق النار على متظاهرين شرق غزة ويصيب احدهم بجراح
  6. بمشاركة 25 دولة- استشارية الأونروا تناقش أزمتها المالية في عمان
  7. مستوطنون يجددون اقتحامهم للاقصى واعتقال رئيس قسم الحراسة بالمسجد
  8. الاحتلال يقصف عدة مواقع للمقاومة بغزة
  9. صافرات الانذار تدوي في مستوطنات "غلاف غزة"
  10. صافرات الانذار تدوي في مستوطنات "غلاف غزة"
  11. الإحتلال يغلق طريق "ايتسهار" وحاجز حواره بنابلس بسبب تظاهرة للمستوطنين
  12. 17 حريقا في اسرائيل بفعل الطائرات الورقية
  13. مصرع مواطن وإصابة 6 آخرين في حادث سير بين رام الله ونابلس
  14. الاحتلال يستهدف موقعاً للمقاومة بغزة بعدة قذائف
  15. الدفاع المدني يتعامل مع 407 حوادث خلال الأسبوع الماضي
  16. الاحتلال يطلق صاروخا صوب مجموعة فتية شرق البريج دون اصابات
  17. إصابة برصاص الاحتلال قرب خيام العودة شرق خانيونس
  18. الاحتلال يعتقل طفلا من كفر قدوم
  19. ميركل تخطط لعقد قمة أوروبية طارئة لبحث أزمة الهجرة
  20. البابا:الاجهاض لتجنب العيوب الخلقيةيشبه سلوك النازي لتحقيق نقاء العنصر

جامعة بيرزيت تنظم يوما ارشاديا لطلبة "الانجاز"

نشر بتاريخ: 14/03/2018 ( آخر تحديث: 14/03/2018 الساعة: 18:18 )
رام الله -معا- استقبلت جامعة بيرزيت يوم الأربعاء، فعاليات اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز" للعام الدراسي 2017/2018، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي في فلسطين.

وافتتح اليوم الإرشادي بمشاركة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. فيصل عوض الله، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم د. إيهاب القبج، ومدير مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة باسم عريقات.

وشارك في اليوم الإرشادي نحو 2500 طالب وطالبة بهدف التعرف على التخصصات الأكاديمية في 17 جامعة وكلية فلسطينية هي كلية فلسطين الأهلية الجامعية وجامعة بيرزيت، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة فلسطين التقنية خضوري، وجامعة القدس المفتوحة، وجامعة القدس، وجامعة النجاح، وجامعة بيت لحم، وجامعة بوليتكنك فلسطين، وجامعة الخليل، والكلية العصرية الجامعية، وكلية هشام حجاوي التكنولوجية، وكلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، وكلية الدعوة الإسلامية قلقيلية، وجمعية إنعاش الأسرة المركز الأكاديمي المهني، وكلية الأمة، ، ومركز الحارة لتدريب الفنون الأدائية.

ورحب عوض الله بالحضور متمنياً للطلبة النجاح والتوفيق في امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز"، وقال: "إن اليوم الإرشادي وما سبقه من أيام تعريفية ولقاءات إرشادية يعكس أهمية كبرى لأنه يتيح للطلبة التعرف على التخصصات المتاحة في مؤسسات التعليم العالي ويوجههم نحو اختيار تخصصاتهم بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل".

وأضاف أن جامعة بيرزيت حرصت على توسيع فرص الالتحاق بها من خلال وضع إستراتيجيات تستهدف نوعية التعليم المقدمة وتنويع البرامج الأكاديمية وتلبية احتياجات السوق المحلية بالإضافة الى التسهيلات الجغرافية.

وأوضح عوض الله أن جامعة بيرزيت تطرح 108 برامج أكاديمية، منها 72 برنامجاً يؤدي إلى درجة البكالوريوس، و32 برنامجاً تؤدي إلى درجة الماجستير، وبرنامج دكتوراة واحد في العلوم الاجتماعية، وبرنامجان لدرجة الدبلوم، بالإضافة إلى برنامج الدراسات العربية والفلسطينية للطلبة الأجانب.

وأكد القبج أهمية الشراكة بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسات التعليم العالي، داعيا إلى أن يكون اليوم الإرشادي في جامعة بيرزيت بداية الانطلاق لعملية التخطيط للمستقبل.

ولفت إلى أن وزارة التربية والتعليم قررت أن يكون عام 2018 عام التعليم العالي في فلسطين، مشيراً إلى أنها تركز على الشراكة مع مؤسسات التعليم العالي وعلى مفاهيم الجودة والريادة والإبداع.

من جانبه، حيا عريقات جامعة بيرزيت لاستضافتها اليوم الإرشادي، مطالباً الطلبة بالاستفادة منه كونه يوماً مصيريّاً في حياتهم وسيساعد على تحديد التخصص الذي سيختاره كل طالب في المستقبل.

ويأتي هذا اليوم ضمن الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز" التي نظمت في عدد من الجامعات والكليات الفلسطينية، وبدأت في 7/2/2018 بكلية المجتمع الإبراهيمية وتنتهي في 19/3/2018 بجامعة القدس، وتهدف إلى تعريف طلبة الثانوية بالتخصصات المتاحة في المؤسسات التعليمية، ومساعدتهم على اختيار الجامعة والتخصص المناسب لهم، بما يتماشى مع ميولهم واحتياجات سوق العمل.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018