عـــاجـــل
انطلاق ماراثون فلسطين الدولي في بيت لحم
الأخــبــــــار
  1. منخفض جوي مساء الاحد القادم ومنخفض آخر يتبعه نهاية الشهر
  2. إصابة 3 مستوطنين جراء إلقاء حارقات بين "إيتمار" و"ألون موريه" في نابلس
  3. إصابتان بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صوب مجموعة من الشبان شرق رفح
  4. إطلاق النار باتجاه سيارة "حاولت دهس جنود" قرب أريحا ولاذت بالفرار
  5. ترامب: آن الأوان لتعترف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان
  6. انفجار جسم معلق ببالون داخل إحدى مستوطنات غلاف غزة دون إصابات
  7. إصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدم شرق البريج وسط قطاع غزة
  8. مخابرات الاحتلال تمنع فعالية بمناسبة عيد الأم في القدس
  9. البيت الأبيض: ترامب يستقبل نتنياهو الأسبوع المقبل
  10. أبوردينة: هناك مفترق طرق قادم في العلاقة مع حماس وإسرائيل وامريكا
  11. فصائل ومؤسسات بيت لحم: الماراثون الدولي قائم غدا كجزء من النضال
  12. عساف: الاعلام لن يتوقف عن القيام بواجبه تجاه أبناء شعبنا في القطاع
  13. عساف: حماس تسعى لمنع الاعلام الرسمي من العمل في القطاع
  14. ابو ردينة:شعبنا يتعرض لهجمة من اسرائيل وحماس وما يحدث لن يغير المشهد
  15. أبو ردينة: لن نقبل بدولة فلسطينية دون القدس وغزة
  16. الاحتلال يعتقل فتاة قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  17. مستوطن يدهس مواطنا قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  18. تقرير للأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم
  19. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة

"مكافحة الفساد" تفتتح دورة حول التحقيقات في جرائم الفساد

نشر بتاريخ: 16/04/2018 ( آخر تحديث: 16/04/2018 الساعة: 13:34 )
رام الله- معا- افتتحت هيئة مكافحة الفساد وبالتعاون مع برنامج سواسية المشترك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" وهيئة منظمة الأمم المتحدة للمرأة "UNWOMEN " ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "UNICEF" وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة "UNODC" يوم الإثنين 16 نيسان 2018 ورشة عمل تدريبية حول التحقيقات في جرائم الفساد والتحليل المالي المتعلق بها.

جاء ذلك بحضور رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة والخبير الفني في برنامج الامم المتحدة الإنمائي ومسؤول برنامج سواسية "سيادة القانون" فيليبو دي كاربينيا، وعدد من المختصين في قضايا القضاء والشؤون القانونية، على أن تستمر الورشة التدريبية لمدة ثلاثة أيام تحت إشراف المدرب وضابط العدالة الجنائية في مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة جاسون رايكلت.

وقال النتشة ان التعاون مع برامج الامم المتحدة هو تعاون مميز وحقيقي يهدف للنهوض بالمجتمع، لاستقبال دولة فلسطينية حرة وديمقراطية في اقرب وقت ممكن، مشيرا الى ان الهيئة على استعداد تام للتعاون مع اي جهة ترغب في مساعدة ودعم الشعب.

واوضح ان برنامج الامم المتحدة الانمائي قدم خلال السنوات الماضية كل انواع التعاون والمساعدة للشعب الفلسطيني خاصة في مجال تعزيز قيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد.

وشكر النتشة كافة العاملين والمساهمين في هذه الورشة التدريبية، متمنيا ان تتمكن الورشة من تحقيق اهدافها المتمثلة بتمكين المتدربين والمختصين في قضايا التحقيقات في جرائم الفساد.

من جانبه، أشار "فيليبو دي كاربينيا" الى ان الورشة التدريبية مبادرة مهمة جدا، مؤكدا ان محاربة الفساد قضية اساسية في إستقرار المجتمعات، موضحا ان فلسطين عملت على هذا المجال منذ سنوات من خلال رزمة نشاطات وأنشطة ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2015-2018.

واضاف ان الامم المتحدة إتخذت مشاريع مكافحة الفساد كأولوية أساسية لدعم الشعب الفلسطيني من خلال برنامج سواسية، مؤكدا ان الامم المتحدة ترغب بمواصلة الدعم وتعزيز التعاون المشترك خاصة في قضايا مكافحة الفساد.

وعقدت الورشة في يومها الأول على ثلاث جلسات، حيث قدم خلال الجلسة الأولى ضابط العدالة الجنائية في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة جاسون رايكلت لمحة عامة عن السيناريوهات والمواد المستخدمة خلال ورشة العمل.

وخلال الجلسة الثانية، قدم جاسون رايكلت شرحا مبسطا حول الخطوات المتعبة في إعداد خطة التحقيق في قضايا الفساد، قبل أن يناقش ويحلل المشاركون الأدلة والمعلومات المُقدمة.

وفي الجلسة الختامية قُسم المشاركين إلى مجموعات، حيث قدمت كل مجموعة خطة أولية للعمل على تحقيق يتعلق بقضايا الفساد، ومن ثم فتح باب النقاش لمناقشة المشاريع والمقترحات المُقدمة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018