الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الكلمة الجامعية تحتضن أولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي

نشر بتاريخ: 20/04/2018 ( آخر تحديث: 20/04/2018 الساعة: 07:47 )
بيت لحم - معا- احتضنت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة وبمشاركة جميع المدارس الحكومية والخاصة وبتنظيم من مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة بيت لحم، أولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي الأول لعام 2017/2018.

تأهل للمرحلة النهائية 48 طالب وطالبة من المدارس، وتم تقسيم الأولمبياد الى فئتين، فالفئة الأولى تضم طلبة من الصف الخامس الى الصف السابع، أما الفئة الثانية فتضم الطلبة من الصف الثامن الى الصف الحادي عشر.

وقد فاز عن الفئة الأولى كل من الطالبة مرجان حمود بالمركز الأول، وحصلت الطالبة سديل صبيح على المركز الثاني، ونالت الطالبة ملك زاهدة المركز الثالث، أما الفئة الثانية فقد نالت الطالبة صبا العصا المركز الأول، وحصلت الطالبة هناء فنون على المركز الثاني، وفازت الطالبة ترتيل صلاح على المركز الثالث.

وأكد القس الدكتور متري الراهب مؤسس ورئيس دار الكلمة الجامعية على: " لقد احتضنت دار الكلمة الجامعية الْيَوْمَ فناني المستقبل الفلسطنيين، الذين يستخدمون رصاص القات لا رصاص البندقية ليعبروا عن هويتهم، الآمهم وآمالهم، ويسرنا في هذه الكلية الجامعية الوحيدة في فلسطين التي اتخذت من الفن والثقافة تخصصاً ان نستضيف هذه الفعالية ومبادرة مديرية تربية بيت لحم".

واشار الأستاذ سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي في محافظة بيت لحم الى دور التربية الفنية المهم والفعال في اكتشاف مواهب الطلبة وتنمية قدراتهم، كما واشار على الابداع التي تتميز به محافظة بيت لحم في المسابقات والعروض الفنية والثقافيةعلى مستوى الوطن، معبرا عن اعتزازه بجهود المعلمين والمعلمات والطلبة والمدارس وقسم الاشراف وخاصة مشرفة التربية الفنية الأستاذة نائلة الحمامرة لانجاح الاولمبياد مشيدا بجهود كافة الاقسام وانجازاتهم المشرفة.

كما وذكرت الدكتورة رحاب نزال رئيسة برنامج الفنون الجميلة: "ان الفن هو مرآة الشعوب واصدق مجال للعتبير عن واقعها وطموحاتها ونحن في دار الكلمة نسعى لبناء صرح للفن الفلسطيني الأصيل . شهدنا هذا اليوم في دارنا كيف عبر طلبة مدارسنا بالريشة والألوان عن معاناة وصمود الشعب الفلسطيني. ان تجربة الاسر كانت واضحة في اغلب اللوحات التي رسمها الطلبة الامر الذي يشير بان كل فلسطيني عانى بشكل مباشر او غير مباشر من ممارسات الاستعمار الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني ".

وأشادت مشرفة الفنون والحرف في مدير التربية والتعليم العالي في محافظة بيت لحم الاستاذة نائلة الحمامرة بأهمية تنفيذ هذه المسابقة لإبراز واكتشاف المواهب وتنميتها وتشجيعها وايجاد حاضنة تربوية لها، كما وشكرت جميع المعلمين والمعلمات الذين عملوا كلجنة تنفيذ ومتابعة ميدانية مع الطلبة الموهوبين في المراحل السابقة والتي كانت على صعيد المدرسة وعلى صعيد المناطق الجغرافية كما وشكرت مؤسسة ابداع الدهيشة لتبرعها بتوفير الادوات والخامات الفنية وشكرت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة لإستضافتها الكريمة ودعمها للموهوبين في كل مكان، كما وشكر اعضاء اللجنة من دار الكلمة الجامعية وخصت بالذكر الدكتور رحاب نزال.