الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد ومصابان برصاص الاحتلال جنوب القطاع

نشر بتاريخ: 02/07/2018 ( آخر تحديث: 02/07/2018 الساعة: 21:11 )
شهيد ومصابان برصاص الاحتلال جنوب القطاع
غزة- معا- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، عن استشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخر بجروح خطيرة واعتقالهما مع شاب ثالث كان برفقتهما شرق حدود رفح جنوب قطاع غزة.
فلسطينيا أكدت وزارة الصحة في غزة أن فتى يبلغ (16 عاما) نقل إلى مسشتفى أبو يوسف النجار في رفح مصابا برصاص الاحتلال في الكتف ووصفت جروحه بالمتوسطة، وذلك بعد أن تعرض لإطلاق النار مع ثلاثة آخرين قرب الحدود شرق رفح.
وفي تفاصيل ما جرى، أكدت مصادر محلية أن أربعة شبان حاولوا التسلل الى الشريط الفاصل ومواقع قناصة الاحتلال شرقي محافظة رفح قبالة موقع كرم أبو سالم العسكري وتحديدا البرج الأحمر، فأطلق جنود الاحتلال النار اتجاههم وأصيبوا جميعا داخل حدود غزة على بعد 40 مترا من السياج الفاصل.
واكد الشهود ان سيارات الاسعاف لم تكن قادرة على الوصول إلى المكان لنقل الشبان المصابين إلى المستشفيات.
بدورها أعلنت مقاومون أنهم أطلقوا النار تجاه جنود الاحتلال شرق رفح خلال اعتقالهم مصابين، في محاولة لمنع اعتقالهم ليتسنى للمسعفين انقاذهم ونقل إلى مستشفيات في القطاع.
من جانبه ادعى الجيش الاسرائيلي ان قوة عسكرية أطلقت النار على أربعة شبان اجتازوا السياج الالكتروني وحاولوا إضرام النيران في موقع مهجور جنوب قطاع غزة، مضيفا أن الشبان تسللوا الى "الاراضي" الاسرائيلية مسلحين بمواد حارقة وبمقصات الأسلاك وحاولوا احراق موقع خال للقناصة.
وأضاف الجيش أن القوة لاحقت الشبان وإطلقت النار باتجاههم ما أدى الى استشهاد أحدهم وإصابة آخر بجروح حرجة، بينما اعتقل شاب ثالث نقل للتحقيق لدى جهاز الامن الإسرائيلي.
وقال الناطق إن القوة التي طاردت الشبان أبلغت عن سماع صوت اطلاق نار باتجاهها دون وقوع إصابات.