الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس لـ معا: مفاوضات التهدئة لم تفشل وسنزور القاهرة قريبا

نشر بتاريخ: 10/09/2018 ( آخر تحديث: 10/09/2018 الساعة: 14:17 )
حماس لـ معا: مفاوضات التهدئة لم تفشل وسنزور القاهرة قريبا

غزة-معا- اكدت حركة حماس أن مفاوضات التهدئة مستمرة ولم تفشل وان هناك تحركات جديدة تجري على قدم وساق لانجازها .
واضاف " حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس أن التهدئة لم تفشل رغم محاولات السلطة الفلسطينية لعرقلة وتأخير انجاز بعض الملفات المتعلقة بها بالاضافة الى تأخير دفع عجلة المصالحة الى الأمام.
وقال قاسم لمراسلة "معا" ان الوساطات والمساعي في مسار التهدئة لازالت مستمرة وتحركات الوسطاء تجري على قدم وساق لانجازاها، مشددا ان استمرار مسيرات العودة ستجبر الجميع التعامل في موضع قطاع غزة والحصار ولا يمكن لاي جهة ان تعرقل مساعي الشعب الفلسطيني في رفع الحصار عن نفسه .
وفيما يخص المصالحة اكد قاسم انها مصلحة فلسطينية ولا يمكن وقف الدعم لها مشددا أن حماس دائما جاهزة لاتمام هذا المسار مستدركا ان هذا الملف متوقف بسبب عدم رغبة الرئيس محمود عباس بالتعاطي مع اي استحقاقات للمصالحة وتابع:"رؤية الرئيس ان المصالحة هي عملية اقصاء للاخر الفلسطيني وليست عملية شراكة"..
وعلمت "معا" من مصادرة مطلعة أن وفد من حماس سيغادر قريبا الى العاصمة المصرية القاهرة للقاء المصريين دون تحديد موعد زمني للقاء لمتابعة بعض القضايا العالقة في مسار التهدئة والمصالحة والامور الحياتية في قطاع غزة مشددة ان حماس على اتصال مفتوح مع القيادة المصرية ودائم وغير منقطع.غزة-معا-