الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: المشروع الاستيطاني بالخليل يفتت الأحياء الفلسطينية عن بعضها

نشر بتاريخ: 14/10/2018 ( آخر تحديث: 14/10/2018 الساعة: 15:17 )
الخليل- معا- ادانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مخطط الاحتلال بتمويل وبناء 31 وحدة استيطانية جديدة في مدينة الخليل، وهي خطة تقدم بها ما يسمى وزير الجيش لتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية.
وقالت الجبهة أن هذا المشروع الاستيطاني الخطير سوف يكرس الاستيطان بالمدينة، ويفتت الأحياء الفلسطينية عن بعضها، مشيرا أن حكومة الاحتلال تعلن حرب مفتوحة على شعبنا، وتحاول فرض سياسة الامر الواقع بدعم وانحياز وشراكة من ادارة ترامب.
وأوضحت الجبهة أن القانون الدولي يعتبر إقامة المستوطنات ونقل سكان دولة الاحتلال إلى الإقليم المحتل مخالفاً للمواثيق والأعراف الدولية، وعلى وجه الخصوص لائحة لاهاي الرابعة لسنة 1907، واتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949، وميثاق هيئة الأمم المتحدة لسنة 1945، والعهدان الدوليان لسنة 1966، والإعلان العالمي لحقوق الانسان لسنة 1948و قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي بشأن عدم شرعية المستوطنات وتفكيكها في المناطق المحتلة.
وأشارت الجبهة لخطورة الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة الذي يكمن بالمساس المباشر بالوحدة الجغرافية للأراضي الفلسطينية المحتلة وخلق وقائع جديدة يتعذر التراجع عنها.
جاء ذلك خلال اجتماعها لفرعي وسط وجنوب الخليل، بحضور عضو مكتبها السياسي حكم طالب وعضو اللجنة المركزية سكرتير جنوب الخليل زكي النمورة، ماهر السلايمه سكرتير الجبهة بوسط الخليل، وقيادة الجبهة بفرعي الوسط والجنوب .
وأكدت الجبهة وقوفها بجانب القيادة الفلسطينية في مواجهة ما يسمى صفقة القرن، وقالت الجبهة ان اولى خطوات مواجهة تمرير هذا المشروع التصفوي هو انهاء الانقسام الفلسطيني والوحدة الوطنية.
وفي سياق اخر ناقش الجبهة الاوضاع التنظيمية والنقابية للجبهة لفرعي وسط وجنوب الخليل ،وخطط العمل للمرحلة المقبلة.