الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناصر عدوي يحصل على درجة الدكتوراه بامتياز في ملف الأزمة السورية

نشر بتاريخ: 21/11/2018 ( آخر تحديث: 21/11/2018 الساعة: 16:46 )
ناصر عدوي يحصل على درجة الدكتوراه بامتياز في ملف الأزمة السورية
بيت لحم - معا - ناقش العميد ناصر مصطفى عدوي ابن مخيم الدهيشة امتحان اللجنة العلمية الفدرالية في جمهورية روسيا الاتحادية وحصل على درجة الدكتوراة في العلاقات الدولية والدبلوماسية من الاكاديمية الدبلوماسية الروسية في موسكو بدرجة امتياز.
حيث قدم الباحث الدكتور ( ناصر عدوي ) رسالة بعنوان ( دور التعاون الدولي في مكافحة الارهاب في الشرق الاوسط دراسة حالة: الازمة السورية نجاحات واخفاقات ).
وقد دافع الباحث عن الاطروحة واجتاز الامتحان واللجنة الفدرالية بتاريخ ( ...... )، علما بأن الاطروحة قد تضمنت تحليلا شاملا لعناصر الارهاب في الشرق الاوسط عبر منهج التحليل الفلسفي التاريخي للدراسات البحثية مرتبطة بعناصر الصراعات في الشرق الاوسط بشكل عام وفي سوريا بشكل خاص.
وقد افرغ الباحث فصلا كاملا لقضية الصراع المركزي في الاقليم وهي الصراع العربي الإسرائيلي والقضية الفلسطينية وبالاعتماد على النتائج البحثية بأن حل القضية الفلسطينية على اساس قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة وانهاء الاحتلال العسكري للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام ١٩٦٧ سيساهم بشكل استراتيجي وفعال في جهود خلق حالة من الاستقرار الامني والسياسي الإقليمي والدولي.
كما ناقشت أطروحته دور الدول الكبرى والإقليمية في الأزمة وحلها ووضع توصيات الدراسة المبنية على الدور التي تلعبه الدول المؤثرة في الشرق الأوسط مرتبطة بمصالح كل دولة والاليات الميكانيكية لتفكيك الأزمة وانهاء الصراع الدموي الدائر في سوريا منذ ما يقارب ٨ سنوات.