الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تتسلم أدوات جراحية وطبية من روسيا

نشر بتاريخ: 10/12/2018 ( آخر تحديث: 10/12/2018 الساعة: 18:22 )
وزارة الصحة تتسلم أدوات جراحية وطبية من روسيا
رام الله- معا- تسلمت وزارة الصحة، يوم الاثنين، شحنة من الأدوات الجراحية والمواد الطبية الخاصة بأقسام الجراحة العامة وجراحة العظام وأقسام الطوارئ، كمنحة من الحكومة الروسية، عبر منظمة الصحة العالمية، وبقيمة مالية تصل الى 175 ألف دولار.
وجرى تسليم المنحة بحضور وزير الصحة د. جواد عواد، وسفير روسيا لدى دولة فلسطين حيدر أغانين، ونائب مدير منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. أياديل سباربيكوف، وذلك في مكتب الوزير عواد برام الله.
وشدد وزير الصحة على العلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين، معربا عن عميق شكره لروسيا، رئيسا، وحكومة، وشعبا، على دعمهم الدائم ومساندتهم المستمر للقضية الفلسطينية، على كافة الأصعدة السياسية والإقتصادية والصحية.
من جانبه أكد السفير الروسي أن هذه المنحة تأتي في سياق الدعم الذي تقدمه روسيا للشعب الصديق، ونتيجة للأعداد المتزايدة من الجرحى في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وجدد حيدر تأكيده على موقف بلاده الداعم للقضية، وأن روسيا تدعم كل الجهود المبذوله من أجل حلها على مبدأ حل الدولتين، على حدود الرابع من حزيران 67، والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.
وحضر تسليم المنحة وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي، ومدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة، ومدير وحدة التعاون الدولي ماريا الأقرع.