الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة أميركية تهدد بمقاضاة شركتي أدوية فلسطينيتين أمام محاكم إسرائيلية

نشر بتاريخ: 10/02/2019 ( آخر تحديث: 19/02/2019 الساعة: 16:35 )
شركة أميركية تهدد بمقاضاة شركتي أدوية فلسطينيتين أمام محاكم إسرائيلية
رام الله- خاص معا- كشف نقيب صيادلة فلسطين د. أيمن الخماش لـ معا، أن شركة أدوية أمريكية، هددت برفع قضية ضد شركتي أدوية فلسطينية، أمام المحاكم الاسرائيلية.
وتتهم الشركة الأمريكية الشركتين الفلسطينيتين "بانتهاك الملكية الفكرية المسجلة للشركة في اسرائيل"، زاعمة أن القانون الاسرائيلي هو المطبق في الاراضي المحتلة عام 1967، ولذلك توجهت للقضاء الإسرائيلي.
واعتبر نقيب الصيادلة، قرار الشركة الأمريكية مخالفا للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، لأن الاراضي المحتلة عام 67 غير خاضعة للقانون الاسرائيلي، متهما الشركة الامريكية بالاعتداء على الاراضي والسيادة الفلسطينية المعترف بها دوليا.

وأوضح الخماش أن رفع قضية من قبل الشركة الامريكية سيكون له عواقب وخيمة ومدمرة على الصناعة الوطنية الفلسطينية وعلى الاقتصاد الوطني، معربا عن قلقه من أنه في حال صدور قرار من قبل المحكمة الاسرائيلية ضد الشركتين الوطنيتين فإنه قد يتم تحصيل المبالغ من مستحقات السلطة من عائدات الضرائب، الى جانب تدمير الصناعات الوطنية الدوائية.
واكد النقيب أن مجلس النقابة لن يقف مكتوف الايدي وسيرد وبقوة على اي شركة تتخذ قرارا ضد شركة أدوية فلسطينية.
وخاطب نقيب صيادلة فلسطين رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله، والامين العام لاتحاد الصيادلة العرب للتدخل على اعلى المستويات لوقف هذا الاعتداء.