الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تطلق مبادرة "مدارس خالية من التدخين"

نشر بتاريخ: 20/02/2019 ( آخر تحديث: 20/02/2019 الساعة: 11:20 )
تربية بيت لحم تطلق مبادرة "مدارس خالية من التدخين"
بيت لحم- معا- أطلقت مديرية التربية والتعليم العالي بيت لحم مبادرة "مدارس خالية من التدخين" في مدرسة رخمة الأساسية المختلطة بعد إعادة استصدار قرار من قبل محافظ بيت لحم كامل حميد لمنع التدخين للأطفال دون سن 18 استناداً للمادة رقم (6) والمادة رقم ( 12) من قانون التدخين رقم 25 لسنة 2005 وقرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1996.
واستضافت المدرسة المؤسسات المحلية الشريكة في المبادرة وهي بالإضافة الى مديرية التربية والتعليم العالي بيت لحم ومحافظة بيت لحم كل من مديرية الاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية ومديرية الصحة ومديرية الشرطة والإغاثة الطبية ومؤسسة السديل وبلدية جناته ممثلة برئيس البلدية زياد علي ومجلس أولياء الأمور في المدرسة.
وخلال الاجتماع، ابدى حميد استعداده للتعاون بهدف تفعيل القانون في كافة المدارس مشيدا بدور كادر مدرسة رخمة الأساسية المختلطة ومجلس قروي رخمة والمؤسسات الشريكة ضمن خطط استراتيجية تنفذها المؤسسات من خلال أنشطة لتنفيذ المبادرة بهدف تطبيق حملات توعوية تستهدف الطلبة واولياء الأمور وتعميم القانون الذي يقتضي بحظر بيع او توزيع او تقديم او الإعلان عن التبغ المعد للتدخين بأي طريقة كانت للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.
بدروه، اثنى المدير الإداري بسام جبر على قسم الصحة المدرسية وجهود أ. منال مخلوف من القسم لمبادرتها المحورية بالإضافة الى تعاون مدير مدرسة رخمة الأساسية المختلطة أ. خضر عيسى و جهود منسقة الصحة المدرسية في مدرسة رخمة أ. فاطمة قراقع لإنجاح تنفيذ المبادرة, مؤكدا على دور المبادرة في تحفيز كافة المدارس لتطبيق هذه المبادرة لما لها من نتائج إيجابية تعود على صحة الطلبة.
ورحب مدير مدرسة رخمة الأساسية المختلطة أ. خضر عيسى بالحضور مؤكدا على الاستمرار في تنفيذ أنشطة المبادرة بالتعاون مع أ. منال مخلوف من قسم الصحة المدرسية والمؤسسات الشريكة.