الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

فيديو- أطفال عايدة في ماراثون رفضا لـ "صفقة القرن"

نشر بتاريخ: 16/06/2019 ( آخر تحديث: 16/06/2019 الساعة: 22:24 )
فيديو- أطفال عايدة في ماراثون رفضا لـ "صفقة القرن"
بيت لحم- معا- شارك قرابة مئتا طفل وناشط في ماراثون، انطلق اليوم الأحد، بالقرب من حاجز الاحتلال المقام شمال مدينة بيت لحم، متوجها إلى مخيم عايدة، تعبيرا عن الاحتجاج والغضب أزاء المشروع الامريكي للتسوية المسمى إعلاميا "بصفقة القرن".
وارتدى المشاركون في الماراثون، وغالبيتهم من أطفال مخيم عايدة، قمصانا وضعت عليها صور للرئيس الامريكي دونالد ترامب، معبرين عن رفضهم وغضبهم من الصفقه التي تروّج لها الادارة الامريكية والتي تستثني الحق الفلسطيني في أرضه وقيام دولته المستقلة.
وقال منذر عميرة، رئيس اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية في الضفة الغربية، لوكالة معا، إن تنظيم هذه الفعالية جاء بهدف التعبير عن رفض كل المحاولات الهادفة إلى شطب حق العودة، والالتفاف على القضية الفلسطينية، وخاصة "صفقة القرن" التي تحاول من خلالها الولايات المتحدة إجهاض القضية الفلسطينية، وكذلك ندد المشاركون بالانحياز الأعمى من قبل الرئيس الأمريكي لإسرائيل.
وأوضح عميرة، أن المشاركين في المارثوان وجهوا رسالة إلى الدول العربية طالبوها فيها بمقاطعة ورشة البحرين، وعدم التساوق مع المشروع الأمريكي في المنطقة.
وأكد عميرة على أن الفعاليات الاحتجاجية ستتواصل خلال الأيام القادمة، مشددا على سلميتها حتى يصل صوت الشعب الفلسطيني الرافض لصفقة القرن إلى كل العالم.