الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد يبحث التعاون مع وزير الوظيفة العمومية بتونس

نشر بتاريخ: 17/06/2019 ( آخر تحديث: 17/06/2019 الساعة: 15:06 )
أبو زيد يبحث التعاون مع وزير الوظيفة العمومية بتونس
رام الله- معا- بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد اليوم الاثنين في العاصمة تونس مع وزير الوظيفة العمومية في رئاسة الحكومة بالجمهورية التونسية كمال مرجان وبحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الإدارة العامة.
واستعرض أبو زيد للوزير مرجان التجربة الفلسطينية في مجال الإدارة العامة والإنجازات التي تحققت على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، مشيرا ان فلسطين اليوم تقدم الدعم والمساندة للعديد من الدول في عدة محاور بالإدارة العامة مثل تكنولوجيا المعلومات واعداد المدربين والقادة.
واضاف أبو زيد ان ديوان الموظفين العام والمدرسة الوطنية للإدارة يعتبران منارة إدارية وبيت خبرة دفع العديد من الدول لعقد برامج تدريبية لموظفيها على ارض دولة فلسطين.
واستضافت المدرسة الوطنية للإدارة هذا العام برنامج تدريبي لكبار موظفي الخدمة المدنية في دول الاتحاد الافريقي وبرنامج اخر لعدد من كبار الموظفين في الدول العربية .
وعرج أبو زيد الى التوجهات التي يقودها ديوان الموظفين العام وبالشراكة مع المؤسسات الدولية مثل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD" وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" وعدد من الدول من ضمنها تونس، والتي تهدف لمساندة الدول على تحقيق اهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالإدارة العامة كما جاءت ببيان الأمم المتحدة.
ودعا ابو زيد الوزير التونسي لتوقيع الاتفاقية بين المدرسة الوطنية للإدارة في فلسطين مع شقيقتها المدرسة الوطنية للإدارة في تونس التي ستثمر بتعزيز التعاون وتنفيذ برامج لصالح البلدين.
بدوره، أبدى وزير الوظيفة العمومية التونسي تقديره وإعجابه بالتجربة الفلسطينية وبالتوجهات العالمية التي يقودها ديوان الموظفين في مجال الموارد البشرية والإدارة العامة ورسم السياسات ومساهمة فلسطين في نقل وتشارك الخبرات والتجارب الناجحة حول العالم.
وعرض وزير الوظيفة العمومية تجارب المدرسة الوطنية للإدارة التونسية والتعاون بين الجزائر والمغرب في هذا المجال، ورحب بمقترح رئيس الديوان حول التعاون في تبادل المدربين في كلا المدرستين واستعداد دولة فلسطين لاستقبال طلاب تونسيين للتدريب الميداني في مجال العمل في الوزارات والمؤسسات في فلسطين.