السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قصة خريج جامعة يرقد في المستشفى منذ 13 عاما

نشر بتاريخ: 20/06/2019 ( آخر تحديث: 20/06/2019 الساعة: 20:01 )
قصة خريج جامعة يرقد في المستشفى منذ 13 عاما
غزة- معا- في العام 2006 أصيب الفتى ناصر البحيصي من قطاع غزة بحادث طرق ادى لاصابته بشلل في أطرافه ليمكث في العناية المركزة الى هذا اليوم.
وفي العام 2015 اجتاز الطالب امتحان الثانوية العام والتحق ضمن برنامج خاص في جامعة الازهر بغزة والتي تخرج منها اليوم.
ووسط أجواء من الفرح والفخر خرجت جامعة الأزهر-غزة الطالب ناصر البحيصى الذي يرقد في غرفة العناية المركزة بمستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وتوجه صباح اليوم وفد من الجامعة على رأسه الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور صادق أبو سليمان نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور محمد نجم عميد كلية الشريعة؛ إلى مستشفى شهداء الأقصى حاملين شهادة التخرج الخاصة بالطالب البحيصي، والذي حصل على بكالوريوس في الشريعة بتقدير جيد جداً، وكان في استقبال وفد الجامعة مدير المستشفى والعاملون يقسم العناية المركزة وأسرة الطالب وأقاربه.

وتقدم الأستاذ الدكتور الفرا في كلمته للطالب ووالديه وأسرته وأقربائه بأجمل التهاني والتبريكات، معتبراً أن رحلة هذا الطالب المجتهد قصة تحدٍ معجزة، حيث لم يتمكن الشلل الرباعي والمكوث بغرف العناية المركزة من إحباط عزيمته وهمته العالية، وثمن عالياً دور والده ووالدته وصبرهم وتحملهم للمشاق الشديدة لتمكين ابنهم من تحقيق حلمه في الدراسة؛ ليقدموا نموذجاً للأسرة الفلسطينية المثالية.
كما تقدم بالشكر والتقدير لعميد كلية الشريعة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالكلية؛ لاحتضانهم هذا الطالب حتى حصوله على درجة البكالوريوس، كما أكد أن الجامعة ستسعى لمساعدته في إكمال دراسته العليا لنيل درجة الماجستير.

من جانبه هنأ الأستاذ الدكتور نجم الطالب وأسرته على هذا الإنجاز الذي كان ثمرة جهد وصبر كبيرين، وأكد أن كلية الشريعة تفخر بهذا الطالب المجتهد الطموح، داعياً الله أن يمكنه من تحقيق كل أحلامه وطموحاته.
وتقدم سمير البحيصي والد الطالب بالشكر والتقدير لجامعة الأزهر-غزة؛ التي قدمت الكثير من الجهد لتمكين ابنه من الاستمرار في مشواره التعليمي برغم ظروفه الصحية الصعبة المعقدة، وأدخلت الفرح والبهجة في نفوس أسرته بهذه اللفتة الكريمة التي لا تنسى.