الأخــبــــــار
  1. الحريري:أمهل الشركاء بالحكومة اللبنانية72ساعة او سيكون لي كلام اخر
  2. اعتقال فلسطيني بحوزته بندقية "M16" على حاجز شاعر أفرايم غرب طولكرم
  3. "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
  4. الاحتلال يغلق مدخلي كفل حارس شمال سلفيت
  5. اصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت امر
  6. امريكا: اتفاق على وقف اطلاق النار شمال سوريا لمدة 5 ايام
  7. الاردن ترفض اعتقال الاحتلال للمواطنة هبه اللبدي
  8. الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  9. مظاهرات في لبنان احتجاجا على سياسة الحكومة
  10. الاردن تطالب اسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى
  11. كوشنر يزور إسرائيل أواخر الشهر ويلتقي غانتس
  12. الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يتوصلان لاتفاق بشأن خروج الاخيرةمن الاتحاد
  13. جيش الاحتلال يطلق النار على شاب 20 عاما بتهمة محاولة دهس قرب رام الله
  14. وكالة الأنباء السعودية: وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة
  15. أمريكا تدمر ذخيرة وعتادا في ضربة جوية لدى انسحاب قواتها من سوريا
  16. القاء عبوات على جيش الاحتلال شمال بيت لحم
  17. وفاة 30 معتمرا في حادث سير بالسعودية
  18. انخفاض على الحرارة - الارصاد تحذر من خطر تشكل السيول
  19. إصابات خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بنابلس
  20. المجلس التنفيذي لليونسكو يقر مشروع قرار حول القدس وأسوارها

"بيرزيت" تفتتح مبنى سمير عويضة– كلية الفنون والموسيقى والتصميم

نشر بتاريخ: 27/06/2019 ( آخر تحديث: 27/06/2019 الساعة: 14:43 )
رام الله- معا- افتتح في جامعة بيرزيت، اليوم الخميس، مبنى سمير عويضة– كلية الفنون والموسيقى والتصميم، بحضور رئيس مجلس الأمناء د. حنا ناصر، ورئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة، وأعضاء مجلسي الأمناء والجامعة، وعدد من الشخصيات الفلسطينية وأسرة الجامعة.

وشكر د. ناصر في كلمته، رجل الأعمال الفلسطيني سمير عويضة على دعمه لإقامة المبنى.
وقال: "تفخر الجامعة بأمثال عويضة لسخائه الكبير والعلاقة المتميزة التي تربطه بالجامعة. فهو عضو في مجلس أمناء الجامعة وتبرع بحديقة الشرفة في الجامعة بالإضافة إلى تبرعات أخرى للجامعة وغيرها من المؤسسات الفلسطينية. وقد منحته جامعة بيرزيت شهادة الدكتوراة الفخرية لعطائه السخي لفلسطين ومؤسساتها."

وحول المبنى قال د. ناصر: "يتألف المبنى من أربعة طوابق تبلغ مساحتها الإجمالية 5508م2، حيث يتألف طابق التسوية من خمس قاعات للمشاغل التالية: النحت والأعمال الخشبية والأعمال المعدنية والنسيج والأزياء والطباعة التقليدية والديجيتالية، بالإضافة إلى ثلاثة مختبرات للحاسوب ولتسجيل الصوت وللتصوير الفوتوغرافي. أما الطابق الأرضي فيشمل مكاتب للدوائر ومدرجاً للمحاضرات، وقاعة تدريس وقاعتي مرسم وصالة جاليري مخصصة لعروض دائمة لأعمال الطلبة وللمعارض التي تنظمها الكلية.

وأضاف "الطابق الأول يشمل مكاتب مزدوجة للهيئة الأكاديمية وقاعة اجتماعات صغيرة وقاعات تدريس وقاعة للشاشة الخضراء الخاصة بتصوير الفيديو، وقاعتي مراسم، بالإضافة إلى ردهة مخصصة لعمل الطلبة وعرض أعمالهم اليومية والمرحلية، أما الطابق الثاني يشمل ثلاث قاعات كبيرة مخصصة للفنون الأدائية."

وثمن د. أبو حجلة، المساهمة الكريمة من السيد سمير عويضة، والتي تأتي استمرارا لسلسلة عطاء فلسطينية لا تتوقف، وقال: " يشكل افتتاح هذا المبنى فرصة لندعو أبناء فلسطين المغتربين من رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال، للمساهمة أيضًا في دعم التعليم العالي الفلسطيني، لا سيما جامعة بيرزيت، التي تتعرض لتضييق احتلالي دائم، لدورها الطليعي في تأسيس جيل واعٍ وقيادي، يشكل لَبِنة في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة."

وأضاف "يوفر مبنى سمير عويضة، مبنى كلية الفنون والموسيقى والتصميم مساحات متخصصة للعمل المنفرد والجماعي للطلبة على المشاريع والتصاميم والنماذج، ومساحات عرض داخلية وخارجية، ويضم جناحًا يحتوي على ورشات عمل متخصصة، مجهزة بالمعدات التقنية والتكنولوجيا الحديثة في التصوير الفوتوغرافي، والطباعة ثلاثية الأبعاد والنجارة والحدادة، وورشات النحت والمجسمات والمواد والنسيج وغيرها، ضمن بيئة تعلمية تشاركية تشجع البينية بين التخصصات ونقل وتناقل المعارف والمهارات.

وقدم د. أبو حجلة الشكر للمكتب التمثيلي النرويجي، الذي دعم تطوير الكلية من خلال الاستثمار في الموارد البشرية والتنمية والمعدات، وتعاونهم في إنشاء برنامج الفنون البصرية المعاصرة. كما وقدم الشكر لوكالة التنمية الدولية السويدية ومؤسسة عبد المحسن القطان، على دعمهم لمشروع الفنون البصرية وبناء القدرات للكلية، حيث استثمروا في بناء القدرات وتطوير مختبر رقمي متخصص ومختبر طباعة، وهو ما سيشكل بيئةً فريدة في فلسطين ستكون متاحة للطلبة والأكاديميين والفنانين. "

من جهته عبر عويضة، عن فخره بجامعة بيرزيت وتطورها، مؤكدا أن الدعم الذي قدمه لإنشاء مبنى كلية الفنون والموسيقى والتصميم، يأتي في إطار الواجب الذي من المفترض أن يقوم به رجال الأعمال تجاه وطنهم، وبالتحديد تجاه القطاع التعليمي الفلسطيني.

وتخلل الحفل معرضا فنيا للوحات وأعمال يدوية لطلبة برنامجي الفنون والتصميم، كما وقدم طلبة الموسيقى عرضاً موسيقيا للحضور.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018