الأخــبــــــار
  1. فرنسا تنشر منظومة رادار في السعودية "لطمأنة" المملكة
  2. روسيا: نعمل على إعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية
  3. اصابات بنيران الاحتلال في مسيرات كفر قدوم
  4. بريطانيا تجمد أصول حزب الله بالكامل
  5. خامنئي: بإمكان إيران نقل المعركة خارج حدودها
  6. الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان بينهم أسير محرر من بيت لحم
  7. شرطة الاحتلال تضبط فراولة مهربة من غزة
  8. عباس زكي خلال زيارة معا: امان المواطن في وضوح الموقف السياسي
  9. دراسة: الفلسطينيون متشائمون بشأن أفق السلام
  10. قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى في محاولة لاخلائه من المصلين
  11. طائرات الاحتلال تقصف موقعاً للمقاومة بغزة
  12. الاحتلال يسمح لفدوى البرغوثي بزيارة زوجها مروان بعد 33 شهراً من المنع
  13. إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال لبلدة بيت أمر
  14. اصابة طفلة بجروح خطيرة بحادث سير في غزة
  15. 30 قائمة تخوض انتخابات "الكنيست" الإسرائيلي في آذار المقبل
  16. الحكومة: لجنة تحديث بيانات رواتب موظفي غزة تستأنف عملها
  17. السفير الهرفي لمعا: تقدمنا بطلب رسمي إلى فرنسا للتدخل لعقد الانتخابات
  18. الأمم المتحدة: تهجير حوالي 350،000 سوري في إدلب بفعل القتال
  19. هيئة الفساد تحيل موظف يعمل باحدى المحاكم للنائب العام بتهمة الاختلاس
  20. روحاني: واشنطن خططت للقضاء على النظام الإيراني في غضون 3 أشهر وفشلت

"بيرزيت" تفتتح مبنى سمير عويضة– كلية الفنون والموسيقى والتصميم

نشر بتاريخ: 27/06/2019 ( آخر تحديث: 27/06/2019 الساعة: 14:43 )
رام الله- معا- افتتح في جامعة بيرزيت، اليوم الخميس، مبنى سمير عويضة– كلية الفنون والموسيقى والتصميم، بحضور رئيس مجلس الأمناء د. حنا ناصر، ورئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة، وأعضاء مجلسي الأمناء والجامعة، وعدد من الشخصيات الفلسطينية وأسرة الجامعة.

وشكر د. ناصر في كلمته، رجل الأعمال الفلسطيني سمير عويضة على دعمه لإقامة المبنى.
وقال: "تفخر الجامعة بأمثال عويضة لسخائه الكبير والعلاقة المتميزة التي تربطه بالجامعة. فهو عضو في مجلس أمناء الجامعة وتبرع بحديقة الشرفة في الجامعة بالإضافة إلى تبرعات أخرى للجامعة وغيرها من المؤسسات الفلسطينية. وقد منحته جامعة بيرزيت شهادة الدكتوراة الفخرية لعطائه السخي لفلسطين ومؤسساتها."

وحول المبنى قال د. ناصر: "يتألف المبنى من أربعة طوابق تبلغ مساحتها الإجمالية 5508م2، حيث يتألف طابق التسوية من خمس قاعات للمشاغل التالية: النحت والأعمال الخشبية والأعمال المعدنية والنسيج والأزياء والطباعة التقليدية والديجيتالية، بالإضافة إلى ثلاثة مختبرات للحاسوب ولتسجيل الصوت وللتصوير الفوتوغرافي. أما الطابق الأرضي فيشمل مكاتب للدوائر ومدرجاً للمحاضرات، وقاعة تدريس وقاعتي مرسم وصالة جاليري مخصصة لعروض دائمة لأعمال الطلبة وللمعارض التي تنظمها الكلية.

وأضاف "الطابق الأول يشمل مكاتب مزدوجة للهيئة الأكاديمية وقاعة اجتماعات صغيرة وقاعات تدريس وقاعة للشاشة الخضراء الخاصة بتصوير الفيديو، وقاعتي مراسم، بالإضافة إلى ردهة مخصصة لعمل الطلبة وعرض أعمالهم اليومية والمرحلية، أما الطابق الثاني يشمل ثلاث قاعات كبيرة مخصصة للفنون الأدائية."

وثمن د. أبو حجلة، المساهمة الكريمة من السيد سمير عويضة، والتي تأتي استمرارا لسلسلة عطاء فلسطينية لا تتوقف، وقال: " يشكل افتتاح هذا المبنى فرصة لندعو أبناء فلسطين المغتربين من رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال، للمساهمة أيضًا في دعم التعليم العالي الفلسطيني، لا سيما جامعة بيرزيت، التي تتعرض لتضييق احتلالي دائم، لدورها الطليعي في تأسيس جيل واعٍ وقيادي، يشكل لَبِنة في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة."

وأضاف "يوفر مبنى سمير عويضة، مبنى كلية الفنون والموسيقى والتصميم مساحات متخصصة للعمل المنفرد والجماعي للطلبة على المشاريع والتصاميم والنماذج، ومساحات عرض داخلية وخارجية، ويضم جناحًا يحتوي على ورشات عمل متخصصة، مجهزة بالمعدات التقنية والتكنولوجيا الحديثة في التصوير الفوتوغرافي، والطباعة ثلاثية الأبعاد والنجارة والحدادة، وورشات النحت والمجسمات والمواد والنسيج وغيرها، ضمن بيئة تعلمية تشاركية تشجع البينية بين التخصصات ونقل وتناقل المعارف والمهارات.

وقدم د. أبو حجلة الشكر للمكتب التمثيلي النرويجي، الذي دعم تطوير الكلية من خلال الاستثمار في الموارد البشرية والتنمية والمعدات، وتعاونهم في إنشاء برنامج الفنون البصرية المعاصرة. كما وقدم الشكر لوكالة التنمية الدولية السويدية ومؤسسة عبد المحسن القطان، على دعمهم لمشروع الفنون البصرية وبناء القدرات للكلية، حيث استثمروا في بناء القدرات وتطوير مختبر رقمي متخصص ومختبر طباعة، وهو ما سيشكل بيئةً فريدة في فلسطين ستكون متاحة للطلبة والأكاديميين والفنانين. "

من جهته عبر عويضة، عن فخره بجامعة بيرزيت وتطورها، مؤكدا أن الدعم الذي قدمه لإنشاء مبنى كلية الفنون والموسيقى والتصميم، يأتي في إطار الواجب الذي من المفترض أن يقوم به رجال الأعمال تجاه وطنهم، وبالتحديد تجاه القطاع التعليمي الفلسطيني.

وتخلل الحفل معرضا فنيا للوحات وأعمال يدوية لطلبة برنامجي الفنون والتصميم، كما وقدم طلبة الموسيقى عرضاً موسيقيا للحضور.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020