الأخــبــــــار
  1. مصرع طفلة 3 سنوات دهسا بمدينة يطا جنوب الخليل
  2. مصر تخصص العمل في معبر رفح الاثنين والثلاثاء للمعتمرين
  3. تلفزيون إسرائيل: صفقة ترامب بين نتنياهو وغانتس وكأن العرب غير موجودين
  4. الاحتلال يطلق النار صوب المزارعين شرق خان يونس
  5. الاحتلال يبعد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى مدة 4 أشهر
  6. العثور على الطفل قصي ابورميلة من بيت حنينا في عبارة مياه بالقدس
  7. الإتحاد الأوروبي يوقع على إتفاق بريكست
  8. وكيل وزارة الأوقاف يسلم الأمير تشارلز نسخة من "العهدة العمرية"
  9. الخارجية تطالب بموقف دولي لوقف اعتداءات المستوطنين على دور العبادة
  10. الرجوب: فلسطين ستستضيف عددا من الفعاليات الكشفية في الفترة المقبلة
  11. الاحد : الرجوب يترأس اجتماعا للمكتب التنفيذي لجمعية الكشافة والمرشدات
  12. الخارجية الأردنية تدين اعتداء الاحتلال على المصلين في "الأقصى"
  13. الأوقاف: إحراق مسجد جنوب القدس جريمة واعتداء على مشاعر المسلمين
  14. الامير تشارلز يصل بيت لحم ويزور مسجد عمر وكنيسة المهد
  15. قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين
  16. أبو ردينة: نحذر من أي خطوة أميركية تخالف الشرعية الدولية
  17. مجلس الأمن: ضم أجزاء من الضفة انتهاك جسيم للقانون الدولي
  18. الاحتلال يطلق النار شرقي القرارة جنوب قطاع غزة
  19. الاحتلال يقرر رفع حالة التأهب في الضفة الغربية خشية من ردة فعل السكان
  20. رئيس الموساد الأسبق يدعو إسرائيل للسيطرة على قطاع غزة

محافظ طولكرم يفتتح مشاريع لوحدات الطاقة الشمسية

نشر بتاريخ: 27/06/2019 ( آخر تحديث: 27/06/2019 الساعة: 19:22 )
طولكرم- معا- افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر مشروع تركيب وحدات الطاقة الشمسية في جمعية دار اليتيم العربي، ومزرعة حكورتنا بضاحية ارتاح، والمنفذة من الإغاثة الزراعية، ضمن تعزيز الاستثمار بالتنمية الريفية (أرضي) والممول من حكومة لوكسمبورغ.

جاء ذلك بمشاركة كل من مدير الإغاثة الزراعية بطولكرم عاهد زنابيط، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، والمدير التنفيذي للغرفة التجارية نهاد صبح، ومديرة جمعية دار اليتيم العربي فوز تايه، وصاحب مزرعة حكورتنا فايز الطنيب، والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية تنفيذ المزيد من مشاريع الطاقة الشمسية على مستوى محافظة طولكرم والتي يباركها الرئيس محمود عباس " أبو مازن" ، مشدداً على أن توفير المزيد من الطاقة الكهربائية من المصادر النظيفة يساهم في الحد من العجز بالقدرة الكهربائية والتي يتحملها الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى جهود الإغاثة الزراعية في طولكرم ممثلة ً بمديرها بطولكرم عاهد زنابيط، من خلال ما تقوم به من عمل مميز ومتنوع في خدمة المزارعين ومساندتهم والوقوف إلى جانب المجتمع المحلي، مباركاً لجمعية دار اليتيم العربي ولمزرعة حكورتنا، هذا الإنجاز، منوهاً إلى أن ذلك يساهم في مساعدة الجمعية لمواصلة تأدية واجبها تجاه الأيتام وخدمتهم، كما أنه يدعم من صمود المزارعين بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري.

وثمن زنابيط تعاون المحافظ أبو بكر وإسناده لأنشطة الإغاثة الزراعية، موضحاَ بأن تركيب وحدات الطاقة الشمسية في الجمعية جاءت من باب المسوؤلية المجتمعية، وبهدف التخفيف من أعباء الكهرباء عن بلدية طولكرم، من خلال توفير جزء من فاتورة الكهرباء.

وتابع زنابيط قائلاً : " تركيب الألواح الشمسية في مزرعة حكورتنا ضمن مشروع تعزيز الاستثمار في التنمية الريفية والذي تنفذه الإغاثة، بتمويل من حكومة لوكسمبورغ، و تسد حاجة المزرعة من استخدامات الكهرباء والمسجلة كأول مزرعة عضوية على مستوى فلسطين،فيما أنه يوجد توجه لدى الإغاثة لتشجيع المزيد من المزارعين على استخدام الطاقة الشمسية لأغراض الزراعة".

وتحدث رئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب عن خطط البلدية ومساعيها لتوجيه المؤسسات والجمعيات لتركيب مشاريع الطاقة الشمسية، مثنياً على دعم المحافظ أبو بكر ورعايته ومساندته لجميع المؤسسات، شاكراً الإغاثة الزراعية على تنفيذ مثل هذه المشاريع المهمة للمواطنين.

وتقدمت فوز تايه بالشكر للمحافظ أبو بكر على دعمه لجمعية دار اليتيم العربي، مثنيةً على أهمية ما قدمته الإغاثة الزراعية من خلال هذا المشروع والذي يسهل على الجمعية باستخدامات الكهرباء، ويضيف إضافةً نوعيةً على مسيرة العمل في خدمة الأيتام وتحقيق الرسالة الاجتماعية والإنسانية التي تحملها الجمعية.

وعبر فايز الطنيب صاحب مزرعة حكورتنا عن تقديره لدور المحافظ أبو بكر في إسناد المزارعين ودعم صمودهم وثباتهم على الأرض في مواجهة الاحتلال والاستيطان والجدار، مقدماً شرحاً عن مزرعته ومنتجاتها العضوية بعيداً عن استخدام الأسمدة، مشيداً بدور الإغاثة الزراعية من خلال هذا تركيب ألواح الطاقة الشمسية والتي تساعد في توفير متطلبات المزرعة من الطاقة الكهربائية.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020