الأخــبــــــار
  1. جيش الاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني بحوزته سكين قرب مستوطنة بساغوت
  2. البنتاغون: الضربات الإسرائيلية في العراق تسبب لنا الاذى
  3. حزب الله: سنتعاطى مع ما حصل في الضاحية على انه عدوان اسرائيلي
  4. إسرائيل تغلق المجال الجوي في المنطقة الشمالية كإجراء احترازي
  5. غانتس: أي اتفاق مع حماس سيكون مشروطًا بعودة الجنود الاسرى
  6. هآرتس: إدخال الأموال القطرية سيمثل حافزا لحماس لتثبيت الهدوء
  7. السفير القطري: إسرائيل وحماس غير مهتمين بالحرب
  8. بريطانيا ترسل سفينة حربية أخرى إلى الخليج
  9. الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنوي
  10. تطور خطير.. إطلاق نار بالرشاشات ضد الدرك الأردني في الرمثا
  11. إسرائيل: مستعدون لأي سيناريو بعد قصف الأهداف الإيرانية
  12. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف "معادية" فوق دمشق
  13. الاحتلال ينصب بطاريات القبة الحديدية في الجولان وشمال فلسطين
  14. إسرائيل تقصف اهدافا في دمشق وتزعم احباط "عملية"
  15. صحيفة بريطانية: "حرب سرية" تخوضها إسرائيل في العراق
  16. رشيدة طليب: ترامب يهاجمنا لأنه "يخافنا"
  17. مستوطنون يقتحمون منطقة عين أيوب في راس كركر
  18. "ناسا" تحقق في "أول جريمة بشرية في الفضاء"
  19. مستوطنين يهاجمون سيارات فلسطينية جنوب نابلس
  20. إغلاق معبر رفح ثلاثة أيام

وفد أكاديمي وحقوقي من الداخل يزور الجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 01/07/2019 ( آخر تحديث: 01/07/2019 الساعة: 14:07 )
جنين- معا- استقبل رئيس الجامعة العربية الأمريكية الدكتور علي زيدان أبو زهري وفدا من الداخل الفلسطيني، ضم حقوقيين وأكاديميين في مجال القانون، بهدف تعزيز التواصل، وتطوير خطة دراسية خاصة لطلبة الداخل في كلية الحقوق.

وحضر الاستقبال، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زكي صالح، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب الدكتور نظام ذياب، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير الدكتور معاذ صبحة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية المهندس براء عصفور، وعميد كلية الحقوق الدكتور غسان عليان، ومدير مكتب ارتباط الجامعة في الناصرة الدكتور مفيد قسوم، وموظفا العلاقات العامة في الجامعة رائد ابوبكر وسماح دواهدي.

وتأتي زيارة الوفد ضمن برنامج يهدف إلى تعزيز التواصل مع الداخل، من خلال اللقاء مع صناع القرار، ومؤسسات، ومجتمع مدني، وأكاديميين، وخبراء، لطرح أفكار بهدف تطوير خطط دراسية خاصة بطلبة الداخل الملتحقين بكلية الحقوق.

ورحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو زهري بالوفد الضيف، مؤكدا على أهمية تعزيز التواصل مع الداخل الفلسطيني، وخاصة أن نسبة كبيرة من أبنائهم يلتحقون بالجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى إلى التطوير بشكل مستمر، حيث تقوم على أهداف عدة، أبرزها التطوير الأكاديمي، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع المحلي، وتطرق إلى تاريخ الجامعة، ونشأتها، وأبرز التخصصات في درجات الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس.

وأوضح، أن الجامعة تسعى أيضا إلى توفير ما يلزم الطلبة، وخاصة طلبة الداخل، بما يلائمهم عند انخراطهم في سوق العمل، مبينا أن كلية الحقوق بدأت بتدريس مساقات باللغة العبرية ما يساعد الطلبة على التعرف على قوانين الداخل، ويساهم في انخراطهم بسوق العمل هناك.

بدورهم، أشاد الوفد الضيف بالدور الذي تقوم به الجامعة العربية الأمريكية، مؤكدين على أنها أصبحت صرحا علميا متميزا ومعروفا في الداخل الفلسطيني، مبينين، أن وجود الجامعة والتحاق أبنائهم بها وفرت عليهم الكثير، منها معاناة السفر إلى الخارج بغية الدراسة، مؤكدين على أهمية التواصل بين المجتمع في الداخل مع الجامعة، معربين عن استعدادهم للعمل والبحث المشترك من أجل مصلحة أبنائهم بشكل خاص، وأبناء الجامعة بشكل عام.

تلى الاستقبال اجتماع عقد في كلية الحقوق جمع، الوفد الضيف، مع عميد الكلية والهيئة التدريسية، تم فيه التشاور، ووضع مقترحات، بهدف تطوير خطة دراسية معينة وخاصة لطلبة الداخل الملتحقين بكلية الحقوق، مؤكدين على ضرورة التواصل من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، تخلل الزيارة، جولة للوفد الضيف، للتعرف على كليات الجامعة ومنشآتها.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018