الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء يناقش دور الهيئات المحلية باعتماد محافظة قلقيلية عنقودا زراعيا

نشر بتاريخ: 07/07/2019 ( آخر تحديث: 07/07/2019 الساعة: 10:12 )
لقاء يناقش دور الهيئات المحلية باعتماد محافظة قلقيلية عنقودا زراعيا
قلقيلية- معا- عقد اليوم في قاعة بلدية قلقيلية لقاء لبحث دور الهيئات المحلية ومسؤولياتها في التناغم مع الحكومة الفلسطينية على اعتمادها محافظة قلقيلية عنقودا زراعيا، بحضور محيي الدين العارضة مدير عام التنمية المحلية والاستثمار في وزارة الحكم المحلي، وحاتم مسلم مدير عام مديرية الحكم المحلي في قلقيلية، ورئيس بلدية قلقيلية د.هاشم المصري، ورئيس بلدية كفر ثلث حسني عودة، ورئيس بلدية عزون رياض حنون، ورئيس بلدية حبلة رضا عودة، ويعقوب عصفور رئيس بلدية جيوس ونائب رئيس بلدية جيوس يوسف عودة ورئيس المجلس الاول للخدمات المشتركة فراس بيليه.
وشكر العارضة الحضور، مؤكدا على سياسة وزارة الحكم المحلي الداعمة للهيئات المحلية وتنميتها وتطويرها باستمرار، مشيرا الى توجه الوزارة بالتناغم مع توجيهات رئيس الوزراء د. محمد اشتية واعتباره محافظة قلقيلية عنقودا زراعيا الامر الذي يتطلب من الهيئات المحلية وضع مجموعة من الخطط والرؤى والتكاتف فيما بينها لتحقيق الهدف المطلوب.
واشار العارضة الى ضرورة ان يتوجه التخطيط التنموي الاستراتيجي الخاص بكل هيئة محلية نحو تعزيز الواقع الزراعي ووضع خطط واليات تعزز من ذلك، وان العمل يقوم على مبدأ الشراكة بين الحكومة والهيئات المحلية والقطاع الخاص للنهوض بواقع المحافظة الزراعي وتنفيذ مشاريع هادفة وتنموية .
وقال العارضة ان المطلوب وضع مجموعة من الخطط القابلة للتنفيذ وتتلاءم مع واقع المحافظة لرفعها كرزمة واحدة الى وزارة الحكم المحلي ومن ثم الى رئيس الوزراء لتنفيذ ما يمكن منها خدمة للصالح العام . 
وجرى خلال اللقاء نقاش آليات العمل .