الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بالاجتماع الـ91 لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

نشر بتاريخ: 08/07/2019 ( آخر تحديث: 14/07/2019 الساعة: 09:26 )
فلسطين تشارك بالاجتماع الـ91 لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية
لاهاي- معا- شاركت السفيرة روان سليمان، الممثل الدائم لدولة فلسطين لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، يوم الجمعة، في الاجتماع التحضيري لمجموعة دول حركة عدم الانحياز والصين لاجتماعات الدورة الـ91 للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية والمقرر عقدها في الفترة من ٩-١٢ يوليو الجاري.
وعقد الاجتماع التحضيري في مقر البعثة الدائمة لجمهورية فنزويلا البوليفارية في مدينة لاهاي، وتقدمت خلال الاجتماع حركة دول عدم الانحياز بمشروع قرار لتشكيل مجموعة عمل لمتابعة القضايا التي يمكن التوصل لتوافق حولها من قبل الدول الاطراف باتفاقية حظر انتشار الأسلحة الكيميائية، والتي تتعلق بتطوير الإمكانات الوطنية ونقل التكنولوجيا والخبرات التقنية والفنية للدول النامية.
وقد قدمت السفيرة سليمان خلال الاجتماع مداخلة اكدت فيها على الأهداف والدور الهام لعمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وادانت خلالها بعض محاولات التسييس وفرض الأجندات الخاصة على اعمال المنظمة، وكذلك المحاولات الأمريكية للتشكيك في مصداقية حركة عدم الانحياز والصين، مشددة على ان هذه المجموعة الدولية لها ثقلها وتأثيرها على الساحة الدولية، وذلك بالنظر الى عدد الدول التي تمثلها هذه المنظمة في العالم.
وأكدت السفيرة سليمان بأن أهداف اتفاقية الأسلحة الكيميائية يجب ان تظل الدافع والمحور الاساسي لمواقف وأجندات عمل الدول الاطراف في اتفاقية المنظمة.
وتأتي مشاركة دولة فلسطين في هذه الاجتماعات تأكيدا على حرصها بالقيام بدورها كدولة طرف في اتفاقية منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وكعضو فاعل ومؤثر في المجتمع الدولي.