عـــاجـــل
حزب أزرق أبيض وحزب ليبرمان يحرزان تقدما بطريق حكومة ضيقة دون نتنياهو
الأخــبــــــار
  1. الصحة: اصابتان طفيفتان في مواجهات مع الاحتلال في مخيم الجلزون
  2. يديعوت: في حال اندلعت حرب سنكون عرضة لهجوم بـ100 ألف صاروخ
  3. بيت لحم: إصابة 4 صحفيين في قمع الاحتلال وقفة مع الصحفي عمارنة
  4. نتنياهو: إسرائيل لم تتعهد بشيء فيما يتعلق بغزة
  5. مسؤولون في القائمة المشتركة: "لن نتعاون مع ليبرمان"
  6. إسرائيل: 3 أيام تبقت على مهلة غانتس لتشكيل الحكومة والنتيجة لا شيء
  7. استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال على حاجز الانفاق ببيت لحم
  8. بينيت يدعو غانتس إلى عدم تشكيل حكومة مع القائمة العربية المشتركة
  9. دعوى إسرائيلية بقيمة 500 مليون شيقل ضد حماس
  10. بومبيو: إيران تستخدم الجهاد الإسلامي لضرب إسرائيل
  11. صعوبات تواجه الاونروا في تغطية رواتب موظفيها
  12. بيل غيتس يستعيد عرش "أغنى رجل في العالم"
  13. حملة "#عين_ معاذ" تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
  14. الطقس: اجواء باردة وزخات من الامطار
  15. طائرات الاحتلال تجدد قصفها لقطاع غزة
  16. هنية للنخالة: علاقتنا لا انفصام لها
  17. صاروخان بتجاه مستوطنات الغلاف وصافرات الإنذار تدوي
  18. الأردن: الحفاظ على الوضع القائم في القدس مسؤولية دولية
  19. توقعات بتوجيه تهم فساد إلى نتنياهو الثلاثاء

جامعتا القدس المفتوحة و"البوليتكنك" توقعان اتفاقية

نشر بتاريخ: 08/07/2019 ( آخر تحديث: 08/07/2019 الساعة: 13:44 )
الخليل- معا- وقع رئيسا جامعتي "القدس المفتوحة" أ. د. يونس عمرو، و"بوليتكنك فلسطين" أ. د. عماد الخطيب، يوم الإثنين الموافق 8-7-2019م، اتفاقية لإنشاء برنامج ماجستير مشترك في المحاسبة والتمويل.

يأتي توقيع الاتفاقية استمراراً للتعاون المتواصل ما بين الجامعات الفلسطينية لتوفير خدمة التعليم العالي والنهوض بالواقع البحثي في فلسطين، ومواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي.

واتفق الفريقان، بحسب بيان صحفي مشترك من الجامعتين، على إعداد برنامج ماجستير مشترك في المحاسبة والتمويل، وتقديمه بشكل مشترك للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية من أجل الحصول على اعتماد له.

وهدفت الاتفاقية إلى إكساب الطلبة المهارات البحثية والتحليلية التي تمكنهم من حل المشكلات المالية التي تواجه منظمات الأعمال، وإعداد كفاءات متميزة قادرة على التحليل المالي والنقدي وفق أفضل الممارسات المهنية والدولية، وتطوير المهارات اللازمة لإدارة المحافظ الاستثمارية وتحليل العائد والمخاطر، وإعداد كفاءات متميزة ومبدعة، قادرة على اتخاذ القرارات بين مختلف البدائل المالية والنقدية، بالإضافة إلى تعزيز القدرات التحليلية للموازنات التشغيلية العامة، وكيفية تحليل وتقييم الأداء المالي للمؤسسات الربحية وغير الربحية، ومؤسسات القطاع العام، وكذلك عملية صنع السياسات المالية والنقدية، ورفد المؤسسات المحلية الدولية بمختصين يتمتعون بأخلاقيات مهنية عالية ومهارات علمية وعملية في مجال المحاسبة والتمويل.

وقال أ. د. عمرو إن البرنامج يهدف إلى النهوض بالمستوى المعرفي للطلبة في فلسطين في مجالات المحاسبة والعلوم المالية على مستوى الدراسات العليا، وكذلك إعداد كفاءات قادرة على العمل في هذا المجال.

وأضاف أن هذا البرنامج نوعي، وسيساهم في حل العديد من المشكلات المحاسبية والمالية التي تخدم الشركات وقطاع الأعمال في فلسطين.

من جانبه، رحب أ. د. الخطيب بوفد جامعة القدس المفتوحة، وعلى رأسه أ. د. يونس عمرو، مؤكداً أنّ الشراكة ما بين الجامعات في إطلاق برامج على المستويات المُختلفة هي تطوير لاستخدام الموارد والكفاءات، ما ينعكس على جودة هذه البرامج ومخرجاتها.

وأشار إلى أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين كانت أول جامعة بدأت شراكة في برنامج التكنولوجيا الحيوية، الذي تطور بشكل كبير ليخدم قطاعات بحثية مهمة، إضافة إلى العديد من البرامج مع الجامعات الفلسطينية، وآخرها برنامج الدكتوراه في هندسة المعلوماتية بالشراكة مع جامعتي "العربية الأمريكية" و"القدس".

وحضر التوقيع من جامعة القدس المفتوحة: مدير فرع الخليل د. عبد القادر الدراويش، وق. أ. عميد كلية العلوم الإدارية والاقتصادية أ. د. ذياب جرار، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا أ. د. حسني عوض، ود. مجدي الكببجي من فرع الخليل.

كما حضر التوقيع من جامعة بوليتكنك فلسطين: نواب الرئيس، وعميد البحث العلمي د. مراد أبو صبيح، وعميد كلية العلوم ونظم المعلومات د. إسماعيل رومي، وطاقم من الكلية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018