الأخــبــــــار
  1. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف "معادية" فوق دمشق
  2. الاحتلال ينصب بطاريات القبة الحديدية في الجولان وشمال فلسطين
  3. إسرائيل تقصف اهدافا في دمشق وتزعم احباط "عملية"
  4. صحيفة بريطانية: "حرب سرية" تخوضها إسرائيل في العراق
  5. رشيدة طليب: ترامب يهاجمنا لأنه "يخافنا"
  6. مستوطنون يقتحمون منطقة عين أيوب في راس كركر
  7. "ناسا" تحقق في "أول جريمة بشرية في الفضاء"
  8. مستوطنين يهاجمون سيارات فلسطينية جنوب نابلس
  9. إغلاق معبر رفح ثلاثة أيام
  10. إرسال سفينة حربية جديدة إلى الخليج
  11. الاحتلال يعتقل شابا 27 عاما من باحات الحرم الإبراهيمي في الخليل
  12. مصرع مواطن ٢٤ عاما اثر صعقاً كهربائية بمدينة خانيونس
  13. الطقس: اجواء حارة الى شديدة الحرارة
  14. كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان
  15. العمادي يعلن موعد صرف المنحة القطرية في غزة
  16. المالكي يتوعد: العراق سيرد بالقوة على إسرائيل
  17. انخفاض أسعار الذهب عالميا
  18. إسرائيل تستخدم "المكعب الأسود" استخباراتيا
  19. تقارير إسرائيلية: منفذو عملية رام الله اختفوا والهجوم لم يحدث مثله منذ
  20. هيئة مسيرات العودة تعلن الجمعة القادمة بعنوان "الوفاء للشهداء"

6 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية

نشر بتاريخ: 09/07/2019 ( آخر تحديث: 11/07/2019 الساعة: 09:37 )
رام الله - معا- أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن عدد الاسرى المضربين في سجون الاحتلال تراجع الى 6 أسرى بعد ان علق الاسير "إحسان محمود عثمان" 21 عاما من رام الله اضرابه المفتوح والذي استمر لـ 23 يوماً .

الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز أوضح بان الأسير "عثمان" علق اضرابه بعد الحصول على تعهد من إدارة السجون بعدم تجديد الاعتقال الإداري بحقه. واطلاق سراحه بعد انتهاء التجديد الحالي لمدة 6 شهور، وهو معتقل منذ 13/9/2018 ، وكان نقل الى مستشفى خارجي بعد تدهور وضعه الصحي.

واشار "الأشقر" الى ان 6 أسرى لا يزالون يوصلون معركة الامعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري التعسفي بينهم أسيرة من الخليل وهى "فداء محمد دعمس" 24 عاما والتي أعلنت الخميس الماضي عن دخولها اضرابا مفتوحا عن الطعام؛ احتجاجا على اعتقالها الإداري المتواصل منذ 14 شهرا حيث جدد لها 4 مرات متتالية هي اسيرة محررة اعيد اعتقالها في مايو من العام الماضي .

واضاف "الأشقر" بأن أقدم الأسرى المضربين القيادي في حركة الجهاد الإسلامي "جعفر إبراهيم عز الدين" 48 عاما، من جنين، وذلك منذ السادس عشر من الشهر الماضي وهو معتقل منذ يناير وصدر بحقه قرار ادارى بعد انتهاء محكوميته ، وقد فقد 14 كيلوغرام من وزنه، ويعاني من التعب الشديد وأوجاع في الرأس ومختلف أنحاء الجسد، ويقبع في العزل الانفرادي بسجن مجدو بظروف صعبة.

ويليه الأسير "أحمد عمر زهران" 25 عاما من قرية دير ابومشعل قضاء رام الله، والذي دخل اضرابه اليوم الثلاثاء يومه السابع عشر على التوالي ضد اعتقاله الإداري، الذي جدد له مرتان دون تهمه .

اضافة الى ثلاثة أسرى انضموا الى قافلة الاضراب في الثاني من شهر يوليو الجاري وهم الأسير الطالب في جامعة بيت لحم "محمد نضال ابوعكر" (22عاماً) من بيت لحم وكان اعتقل بتاريخ 1/11/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال اداري وجدد له مرتان .

والأسير "مصطفى الحسنات" من بيت لحم، وهو اسير سابق اعيد اعتقاله في 5/6/2018 ، وصدر بحقه قرار اعتقال اداري لمدة 6 شهور، وجدد له 3 مرات متتالية، الأسير المقدسي "حذيفة بدر حلبية " 33 عاما من ابوديس شرق القدس، عن خوض معركة الأمعاء الخاوية، وكان اعيد اعتقاله بتاريخ 18/5/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال اداري وجدد له مرتان، ويعاني من ظروف صحية سيئة، ويقبع الثلاثة في زنازين العزل في سجن النقب.

وحمَّل مركز أسرى فلسطين للدراسات سلطات الاحتلال وادارة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين حيث تتراجع اوضاعهم بشكل يومي وهناك خطورة حقيقية على حياتهم في ظل استهتار الاحتلال بصحتهم وخاصة الاسير "جعفر عز الدين" .

وطالب "الأشقر" كافة ابناء شعبنا ومؤسساته الرسمية والشعبية بتصعيد فعاليات التضامن مع الاسرى المضربين الذين تتراجع اوضاعهم بشكل مستمر.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018