الأخــبــــــار
  1. رئيس المجلس الوطني يدعو لاجتماع طارئ غدا الخميس في الاردن
  2. بينيت يعلن تشكيل فريق خاص لتطبيق السيادة على الأغوار والمستوطنات
  3. "هآرتس": "صفقة القرن" محكوم عليها بالفشل
  4. سجن فعلي وغرامة مالية على فتيين ادينا بإحراق مخفر شرطة الاحتلال
  5. الاحتلال يعتقل 11 مواطناً من الضفة
  6. هارتس: حتى لو سمح ترامب لنتنياهو بضم القمر لن ينجو من المحاكمة
  7. أولمرت: خطة سلام ترامب تؤدي إلى دولة تفرقة عنصرية
  8. الاونروا: الدعوة لإنهاء عملنا عبر "صفقة القرن" باطلة وخدماتنا مستمرة
  9. جامعة الدول العربية: خطة ترامب للسلام تهدر حقوق الفلسطينيين
  10. الصين تعلن تسجيل 25 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا
  11. إضراب شامل بقطاع غزة ورفع رايات سوداء رفضا لصفقة القرن
  12. مرشحان للرئاسة الأميركية يعارضان إعلان ترمب
  13. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وأمطار متفرقة فوق معظم المناطق
  14. الإمارات تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا
  15. قوات الاحتلال تعتقل 6 مقدسيين
  16. مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيلين إلى دراسة الرؤية الأمريكية للسلام
  17. الرئيس: سنبدأ فورا باتخاذ الاجراءات لتغيير الدور الوظيفي للسلطة
  18. الرئيس: صفقة القرن لن تمر
  19. الرئيس: استراتيجيتنا ترتكز على استمرار كفاحنا لانهاء الاحتلال
  20. الرئيس: القدس ليست للبيع وليست للمساومة

وزير النقل يُتوج جولته في الخليل بتوقيع إتفاقية مع بلدية دورا

نشر بتاريخ: 14/07/2019 ( آخر تحديث: 14/07/2019 الساعة: 10:47 )
الخليل- معا- توجه وزير النقل والمواصلات عاصم سالم صباح يوم الخميس، الى مدينتي دورا و يطا حيث رافقه خلالها وفد رفيع المستوى من ذوي الإختصاص في الوزارة تخللها زيارته لدار البلدية ودوائر النقل والمواصلات في كلا المدينتين تأكيداً على سياسة الحكومة الفلسطينية باعتبار محافظة الخليل أحد أهم العناقيد الصناعية في الوطن، وتجسيداً لسياسة التجديد التي يتبعها معالي الوزير للنهوض بقطاع النقل والمواصلات في كافة محافظات الوطن.

وبدأ الوزير جولته في مدينة يطا حيث إستهل زيارته في دار البلدية وكان في إستقباله خالد دودين نائب محافظ محافظة الخليل ورئيس بلدية يطا إبراهيم أبو زهرة وأعضاء المجلس البلدي وأمين سر حركة فتح في إقليم يطا ومدير مديرية النقل والمواصلات محمد جبرين، حيث إطلع الوزير خلال هذه الزيارة على كافة المشاكل التي تعاني منها المدينة على صعيد قطاع النقل والمواصلات والتي تمثلت بتفشي ظاهرة المركبات غير القانونية ونقص في عدد المركبات العمومية العاملة في خدمة المدينة.
كما أكد الوزير أن الوزارة لن تدخر جهداً في سبيل مكافحة ظاهرة المركبات غير القانونية لما تشكله من آثار سلبية على المجتمع ككل بإعتبارها أدوات قتل متنقلة، مؤكدا أن الوزارة سوف تدرس كافة المشاكل التي تعاني منها المدينة فيما يتعلق بتوفير وسائل النقل الآمن للمواطنين بالتعاون مع المحافظة ولجان السير.

وواصل زيارته متوجهاً الى مدينة دورا وكان في إستقباله رئيس بلدية دورا أ. أحمد سلهوب ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية ووجهاء المدينة والشرطة ومدير مديرية النقل والمواصلات أيمن طقاطقة، حيث قدم رئيس البلدية شكره البالغ للوزير على هذه الزيارة التي تأتي في سياق التعاون الدائم والمستمر ما بين وزارة النقل والمواصلات وبلدية ومؤسسات دورا للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين لا سيما وأن مدينة دورا تعتبر مركز للعديد من القرى المحيطة وتقدم خدمات لما يقارب 200 ألف نسمة مقدماً شرحاً مفصلاً عن واقع مدينة دورا وخطط البلدية الإستراتيجية لتطوير المدينة والمشاكل التي تعاني منها في كافة المجالات ، كما قدم سعادته ملخصاً لأهم المشاكل التي تعاني منها مدينة دورا فيما يخص قطاع النقل والمواصلات.

ومن جانبه إفتتح وزير النقل والمواصلات كلمته وقال( نرفع رؤوسنا فنحن فلسطينيون، ونفتخر أننا بجبل الخليل )، شاكرا رئيس البلدية على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة، مثمناً جهود بلدية دورا وعملها الدؤوب والمتواصل لتطوير المدينة وتوفير كافة الإحتياجات الخدماتية للمواطنين بإعتبار أن المواطن الفلسطيني هو رأس مالنا الحقيقي وتعزيز صموده فوق أرضه هو الغاية الرئيسية لوجودنا بتقديم كل التسهيلات الممكنة لذلك، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي في ظل ظروف إستثنائية تمر بها القضية الفلسطينية ، ومعيقات كبيرة يضعها الإحتلال أمام بناء مؤسسات الدولة.
وأضاف أن جميع المشاكل التي تم طرحها خلال الإجتماع سيتم دراستها بالتعاون مع كافة الشركاء وذوي العلاقة في الوزارة للخروج بحلول عملية وسريعة ستظهر نتائجها خلال الفترة القادمة.

وفي نهاية اللقاء وقع الوزير إتفاقية تعاون وتفاهم مع رئيس بلدية دورا للعمل على تطوير مديرية النقل والمواصلات وبناء طابق جديد للمديرية وتوسعتها وتوفير أجهزة ومعدات حديثة لتقديم الخدمات بأفضل طريقة ممكنة ورفع جودة الأداء، كما تضمنت الإتفاقية العديد من بنود التعاون والتفاهم فيما يتعلق بتطوير قطاع النقل والمواصلات في المدينة.

وعلى صعيد آخر، إطلع على عمل مديريات النقل والمواصلات في المدينتين حيث حرص على اللقاء بالموظفين والإستماع منهم على كافة المعيقات التي تواجه العمل والخطط التطويرية والإحتياجات اللازمة لرفع الأداء ، وقام بمباشرة العمل بالبطاقات التعريفية الخاصة بالموظفين والتي تتيح للمواطن معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالموظف لتسهيل تقديم الخدمة وتطويرها.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020