الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يكرم الفنان العربي السوري يحيى جسار

نشر بتاريخ: 17/07/2019 ( آخر تحديث: 17/07/2019 الساعة: 17:46 )
السفير عبد الهادي يكرم الفنان العربي السوري يحيى جسار
دمشق- معا- كرّم السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة الساسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأربعاء الفنان العربي السوري يحيى جسار في مقر الدائرة السياسية بدمشق تقديراً لمواقفه الوطنية والقومية وعلى مبادرته في تقديم أغنية وطنية خاصة بفلسطين، حيث قدم له ميدالية الرئيس محمود عباس يوم رفع العلم الفلسطيني بالأمم المتحدة بالإضافة إلى مكرمة مالية.
وأشار عبد الهادي إلى ان تكريم الفنان الكبير يحيى جسار جاء لانه يمثل الفن الوطني الملتزم وبتقديمه أغنية هديه للشعب الفلسطيني وكفنان عربي سوري يؤكد على تلاحم الشعبين السوري والفلسطيني لأن قضيتنا واحدة ومصيرنا واحد وتكريم الفنان جسار اليوم هو تكريم للفن السوري وللشعب السوري المتلاحم مع قضيتنا.
من جهته عبر الفنان السوري يحيى جسار عن تقديره لهذا التكريم وما يعنيه له لأنه جاء من فلسطين وان سوريا وفلسطين هم أصحاب قضية واحدة ووجع واحد وعدوهم واحد وانا عندما أغني لرئيس فلسطين محمود عباس أشعر بأنني أغني لرئيس بلدي وشعب بلدي لاننا شعب واحد.
مضيفاً: أن الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين محبته للشعب السوري واضحة من خلال علاقاته السياسية بين البلدين والشعب السوري يقدر كثيرا الشعب الفلسطيني ونحن معه في صموده وأقل تقدير هو ان أقدم اغنية لرئيس فلسطين ولشعب فلسطين المظلوم الذي نحن وهم نحمل نفس القضية.
وحضر حفل التكريم زوجة الفنان يحيى جسار السيدة شيرين محمد بالإضافة إلى موظفين الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
كما قدم السفير عبد الهادي هدية شيرين محمد زوجته من التراث الفلسطيني.