الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقدسيون يؤدون صلاة الجمعة في بلدتي صور باهر وسلوان

نشر بتاريخ: 19/07/2019 ( آخر تحديث: 19/07/2019 الساعة: 17:48 )
المقدسيون يؤدون صلاة الجمعة في بلدتي صور باهر وسلوان
القدس- معا- أدى المقدسيون صلاة الجمعة في بلدتي صور باهر وسلوان، تنديدا بقرارات وعمليات الهدم التي تهدد وتطا عشرات المنشآت السكنية والتجارية في مدينة القدس .
وعلى أراضي حي صور وادي الحمص وللجمعة الخامسة على التوالي أقيمت صلاة الجمعة، وسميت بجمعة(الحسم)، حيث انتهت اليوم مهلة جيش الاحتلال للاهالي لهدم منشاتهم بأيديهم، ورغم تهديدهم بفرض " تكاليف الهدم الباهظة عليهم" في حال نفذ الجيش الهدم يؤكدون على ثباتهم فيها .
وأوضح حمادة حمادة رئيس لجنة أهالي حي وادي حمادة حمادة أن محامي حي وادي الحمص قدم أمس طلبا للمحكمة طالب فيه الجيش عدم تنفيذ عملية هدم في وادي الحمص ببلدة صور باهر لحين الرد على الالتماس الذي قدمه المحامي غياث ناصر بشأن قرارات هدم المنشآت السكينة في الحي لوجود ثغرات في قرار الحكم النهائي.
وقال حمادة ان المحكمة امهلت الجيش الرد على الطلب حتى 23/7/2019، لافتا ان رد المحكمة لا يعني تجميد قرارات الهدم وتعتبر القرارات سارية المفعول من تاريخ اليوم.
واصدرت سلطات الاحتلال قرارات هدم 16 بناية في الحي تضم اكثر من مئة منزلا بحجة قربها من الجدار الامني المقام على اراضي المواطنين.

وفي نفس السياق، اقيمت صلاة الجمعة في حي ابو تايه، بالقرب من ركام محلات تجارية هدمت الاربعاء الماضي تحت ذريعة البناء دون ترخيص.
وخلال صلاة الجمعة سارت مركبات لشرطة الاحتلال في محيط المصلين في محاولة لاستفزازهم.