الأخــبــــــار
  1. اصابة مزارع برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة
  2. لأول مرة:وزير داخليةاسرائيل يوقع أمرا يسمح للإسرائيليين بزيارةالسعودية
  3. الاحتلال يعتقل شابا قرب الحرم الابراهيمي
  4. الاحتلال يواصل عزل ستّة أسرى من الهيئة التنظيمية
  5. الصين تعلن التوصل لدواء فعال لـ"كورونا"
  6. جيش الاحتلال يقرر رفع حالة التاهب في الضفة على خلفية نشر صفقة القرن
  7. حالة الطقس: توالي ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء
  8. الاحتلال يقصف موقعين للمقاومة غرب خانيونس
  9. "غاز المدفأة" يقتل عائلة أردنية من 6 أفراد
  10. العراق: مقتل 4 متظاهرين بمواجهات مع الأمن
  11. الرئيس يعزي بوفاة الطفل قيس أبو رميلة
  12. الاحتلال ينصب حواجز عسكرية ويكثف انتشاره في جنين
  13. مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب واعتقال صحفي
  14. الصفدي: لا صحة لإلغاء فك الارتباط ولم نطلع على خطة السلام
  15. مصرع طفلة 3 سنوات دهسا بمدينة يطا جنوب الخليل
  16. مصر تخصص العمل في معبر رفح الاثنين والثلاثاء للمعتمرين
  17. تلفزيون إسرائيل: صفقة ترامب بين نتنياهو وغانتس وكأن العرب غير موجودين
  18. الاحتلال يطلق النار صوب المزارعين شرق خان يونس
  19. الاحتلال يبعد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى مدة 4 أشهر
  20. العثور على الطفل قصي ابورميلة من بيت حنينا في عبارة مياه بالقدس

بريطانيا تعلق رحلاتها إلى القاهرة 7 أيام

نشر بتاريخ: 21/07/2019 ( آخر تحديث: 23/07/2019 الساعة: 08:26 )
القاهرة- معا- علقت شركتا الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش ايروايز) و"لوفتهانزا" الألمانية فجأة كل رحلاتهما إلى القاهرة يوم السبت بسبب مخاوف أمنية دون أن تذكرا تفاصيل بشأن الدافع وراء هذه الخطوة.

وقالت شركة الخطوط الجوية البريطانية في بيان” نقوم باستمرار بمراجعة إجراءاتنا الأمنية في جميع مطاراتنا حول العالم وقد علقنا الرحلات إلى القاهرة لسبعة أيام كإجراء احترازي من أجل مزيد من التقييم“.

وقالت "لوفتهانزا" في وقت لاحق إنها ألغت الرحلات من ميونيخ وفرانكفورت إلى القاهرة يوم السبت وستستأنف رحلاتها يوم الأحد.

وقالت الشركة البريطانية إنها لن تسمح بتحليق طائرة ما لم تكن آمنة. وعندما طُلب من متحدثة باسم الشركة إعطاء تفاصيل أكثر عن سبب تعليق الرحلات الجوية والترتيبات الأمنية التي تراجعها الشركة قالت ”لا نناقش على الإطلاق الأمور المتعلقة بالأمن“.

وقالت ثلاثة مصادر أمنية بمطار القاهرة لرويترز إن طاقما بريطانيا راجع الأمن في مطار القاهرة يومي الأربعاء والخميس. ولم تقدم المصادر تفاصيل أكثر.

وقامت وزارة الخارجية البريطانية بتحديث تحذيرها بشأن السفر يوم السبت لإضافة إشارة إلى تعليق رحلات الخطوط الجوية البريطانية ونصحت المسافرين الذين تأثروا بالقرار بالاتصال بشركة الطيران.

وقالت وزارة الطيران المدني في بيان في ساعة متأخرة من مساء السبت إنه” تم التنسيق مع السفارة البريطانية بجمهورية مصر العربية حيث أكدت أن هذا القرار ليس صادراً عن وزارة النقل البريطانية أو الخارجية البريطانية وجاري تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة“.

وأضافت أنها قامت بزيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة الى لندن كما تم تخصيص طائرة من طراز بوينج 787 (دريملاينر) الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءا من غد إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن لتيسير نقل الركاب خلال هذه الفترة.

وتنصح الحكومة البريطانية منذ فترة طويلة بعدم السفر جوا من وإلى منتجع شرم الشيخ المصري، حيث فُجرت طائرة ركاب روسية في 2015، إلا للضرورة ولكنها لم تصدر تحذيرات مماثلة ضد السفر من القاهرة وإليها.

وقال التحذير البريطاني” هناك خطر متزايد من وقوع إرهاب ضد الطيران. يجري تطبيق اجراءات أمن إضافية بالنسبة للرحلات المتجهة من مصر إلى المملكة المتحدة“.

وتمثل السياحة أحد مصادر العملات الأجنبية الرئيسية لمصر وقد بدأت تتعافى بعد تراجع عدد السائحين عقب انتفاضة 2011 وتفجير طائرة الركاب الروسية في 2015 ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا بعد فترة وجيزة من إقلاعها.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هذا الهجوم الذي دفع روسيا إلى وقف كل الرحلات الجوية إلى مصر لعدة سنوات وكذلك دفع عددا من الدول من بينها بريطانيا لوقف رحلاتها إلى شرم الشيخ والتي لم تُستأنف بعد.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020