الأخــبــــــار
  1. مسؤول ايراني: جنود "حزب الله" سيصلون في المسجد الاقصى قريباً
  2. ليبرمان: "نحن لن توافق على التعاون مع أيمن عودة
  3. رئيس فرنسا: لا نعلق الآمال على صفقة القرن ونعمل على مقترحات أخرى
  4. الجريدة الكويتية: إسرائيل تخطط لمهاجمة الحوثيين في اليمن
  5. الحشد الشعبي: امريكا تسمح لإسرائيل بالاعتداء علينا
  6. ترامب: تصويت اليهود للمعارضة الأمريكية خيانة
  7. الطقس: أجواء شديدة الحرارة
  8. دفعة جديدة من أسرى "الشعبية" تنضم للاضراب عن الطعام بسجون الاحتلال
  9. مخيم البداوي ينتفض ويرفض اجراءات وزارة العمل اللبنانية
  10. فجراً - الاحتلال يقصف موقعين للمقاومة بغزة
  11. الامن المصري يعتقل نجل القيادي في فتح نبيل شعث
  12. نقابة الصحفيين تحذر من التعامل مع السفارة الامريكية
  13. إطلاق قذيفة صاروخية من غزة باتجاه المستوطنات
  14. مسافر من نابلس حاول خنق موظف إسرائيلي على معبر الكرامة وتم اعتقاله
  15. الهلال: طواقمنا تنقل إصابة خطيرة جدا بعدد من الطعنات من بلدة العيزرية
  16. مراسل معا: السلطة تتسلم الدفعة الثانية من المصفحات العسكرية من الاردن
  17. الاحتلال يغلق المنطقة الاثرية في سبسطية
  18. مستوطنون يعطبون مركبات ويخطون شعارات غرب سلفيت
  19. مسؤول إسرائيلي: "صفقة القرن" ستبصر النور خلال أسابيع
  20. العراق يتهم اسرائيل بشن غارات جوية على اراضيه

نقابة الطب المخبري تعقد يومها العلمي العاشر في اللجنه الفرعية جنين

نشر بتاريخ: 21/07/2019 ( آخر تحديث: 21/07/2019 الساعة: 10:37 )
جنين -معا- عقدت نقابة الطب المخبري اللجنه الفرعية جنين يومها العلمي العاشر، يوم الجمعة، في قرية حداد السياحية.

جاء ذلك تحت رعاية محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب وبحضور نقيب نقابة الطب المخبري الفلسطينية اسامة النجار رئيس الاتحاد العربي للبيولوجيا السريريه والطب المخبري وحضور مدير عام مديرية صحة جنين الدكتور وسام صبيحات.

وكان باستقبالهم رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الطب المخبري- جنين الدكتور محمد القادي وأعضاء الهية الادارية.

وافتتح القادي المؤتمر بكلمة ترحيبية بضيوف الشرف والحضور، مؤكدا على أن نقابة الطب المخبري تهدف من خلال تنظيم هذا اليوم إلي مواكبة العلم الحديث وآخر ما وصلت إليه الأبحاث، ويدرج هذا تحت بند نظام التعليم المستمر الذي تعتمده النقابة في نظامها الداخلي.

وفي كلمته نقل  اللواء أكرم الرجوب تحيات الرئيس للحضارين، مؤكدا على أهمية العلم والتعليم ودور المرأة في المجال العلمي والعملي في المجتمع، مشيدا بدور نقابة الطب المخبري والمختبرات الطبية وأهميتها في القطاع الصحي بالكشف عن الامراض وعلاجها.

وفي نفس السياق اكد الدكتور وسام صبيحات عن أهمية الفحوصات الطبية ودورها في تشخيص المريض ايضا، متطرقا الى دور مختبرات الصحة العامة في وزارة الصحة بشكل عام و في مديرية جنين بشكل خاص.

وفي ختام الكلمات الافتتاحية للمؤتمر تقدم نقيب الطب المخبري الاخ اسامه النجار بتهنئه للناجحين بالثانوية العامة من ابناء الزملاء والزميلات وتقدم بتهنئه خاصة لابناء الشهداء والاسرى بنجاحهم، مؤكدا انه بالرغم من مراره الفقد والاعتقال حققوا النجاح.

وفي مستهل كلمته هنأ نقيب الطب المخبري مختبر مستشفى الشهيد ثابت ثابت لحصوله على شهادة الايزو العالمية للجودة العالمية، مؤكدا انه المختبر الثالث في وزارة الصحة حاصل على هذه الشهادة.

وفي نفس السياق اكد النجار ان المختبر ليس فقط مصنعا للنتاج بل هو جزء فاعل ورئيسي في صحة المواطن فالمياه والطعام والدواء لا يستطيع ابناء الشعب تناولها الا بعد ان يقول له المختبر انها امنة صالحة للاستخدام وعلاجهم في الطريق السليم والصحيح.

من جانب اخر اكد النجار انه من خلال هذه النقابة الطب حصلنا على رئاسة الاتحاد العربي والعضوية الكاملة بالاتحاد الدولي ومشاركين بجميع اللجان الدولية وخاصة اللجان العلمية ولجان ترشيح الهيىة الادارية الجديدة لاختيار رئيس الاتحاد الدولي ويأتي ذلك ثمرة لكفاءة هذه النقابة واستحقاق عملي على قوتها وقدرتها بالادارة والقيادة في هذا الوطن ومساعدتنا ومساندتنا لكثير من الدول ووقوفنا بجانبهم بكثير من الامور حيث كانت النقابة الاكثر فاعلية والاكثر نشاطا.

وتطرق النجار خلال كلمته الى اليات تنظيم المهنة والالتزام بالحد الادنى للاجور وتسعيرة نقابة الطب المخبري للفحوصات وآليات المراقبة والتفتيش عليها حيث اكد خلال اجتماع المجلس عن انتقال النقابة للمرحة الثانية من الرقابة والتفتيش حيث وضع المجلس اليات مباشرة للتفتيش على المختبرات في فلسطين. 

وفي نفس السياق اجتمع مجلس نقابة الطب المخبري على هامش برنامج المؤتمر وناقش عدة قضايا كان ابرزها مناقشة شاملة لاوضاع صندوق التكافل الاجتماعي وبرنامج التعليم المستمر والخطة الشاملة لسنة ٢٠١٩ وايضا ناقش المجلس اليات ونظام ترخيص المختبرات الخاصة من قبل وزارة الصحه وشكل لجنة لمتابعة الموضوع.
وناقش المجلس آليات المرحلة الثانية من تطبيق نظام العقوبات على المختبرات التي تم مخالفتها ولم تلتزم بدفع الرسوم حيث اقر المجلس الانتقال للمرحلة الثانية من نظام العقوبات، حسب اللوائح والقوانين.

وعلى الصعيد الوطني اكد النجار على دعم الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ضد صفقة القرن وقرصنة اموال الشعب، داعيا رئيس الوزراء محمد اشتيه لاخذ قرارات واجراءات للتخفيف على الموظفين مع المؤسسات والشركات الوطنية الشريكة والجامعات الفلسطينية، مضيفا "من غير المعقول ان يكون الحمل الاكبر واقع على عاتق فئة الموظفين وحدهم واننا جميعا شركاء في هذا الوطن ورغم ما نتعرض له لن نركع للاحتلال وامريكا واعوانهم".

وعلى صعيد اليوم العلمي شارك في المؤتمر ما يقارب 300 عضو من نقابة الطب المخبري من كافة محافظات الضفة.

وتخلل المؤتمر محاضرات علمية قدمها كل من الدكتور وليد الباشا والدكتور أحمد عبد الرحيم من جامعة النجاح الوطنية والدكتور فكري سمارة من الجامعة العربية الامريكية.

وشارك ايضا كل من المركز الاوروبي للاخصاب ومختبرات يورولاب الطبية بتقديم محاضرات عن بعض ما تقدمه مراكزهم من خدمات وفحوصات مخبرية.

والجدير بالذكر إن هذا المؤتمر العلمي ليس الأول انما جاء استكمالاً لسلسة من أنشطة وفعاليات سابقة كان لها الدور البارز في المجتمع ومازالت حتى يومنا هذا .

وتخلل المؤتمر عرض مسرحي قدمه شباب فرقة شقائق النعمان مقدم من وزارة الثقافة الفلسطينية.

وفي ختام المؤتمر قام نقيب الطب المخبري الدكتور اسامة النجار ورئيس اللجنة الفرعية في جنين الدكتور محمد القادي وأعضاء النقابة بتكريم المحاضرين والمختبرات والشركات الراعية لهذا المؤتمر وشكرهم على دعمهم ودورهم البارز في انجاح هذا اليوم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018