الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل شابا 27 عاما من باحات الحرم الإبراهيمي في الخليل
  2. مصرع مواطن ٢٤ عاما اثر صعقاً كهربائية بمدينة خانيونس
  3. الطقس: اجواء حارة الى شديدة الحرارة
  4. كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان
  5. العمادي يعلن موعد صرف المنحة القطرية في غزة
  6. المالكي يتوعد: العراق سيرد بالقوة على إسرائيل
  7. انخفاض أسعار الذهب عالميا
  8. إسرائيل تستخدم "المكعب الأسود" استخباراتيا
  9. تقارير إسرائيلية: منفذو عملية رام الله اختفوا والهجوم لم يحدث مثله منذ
  10. هيئة مسيرات العودة تعلن الجمعة القادمة بعنوان "الوفاء للشهداء"
  11. صلاة الجمعة على مدخل العيسوية رفضا لاعتداءات الاحتلال
  12. ردا على قتل المجندة- نتنياهو: سنواصل الاستيطان وسنحاسب المنفذين
  13. الهدمي: إسرائيل تشن حربا لإنهاء الوجود الفلسطيني في القدس
  14. الاحتلال ينشر بطاريات "القبة الحديدية" في اسدود
  15. العشرات من المستوطنين يغلقون حاجز حوارة بنابلس
  16. نتنياهو يدعو لجلسة أمنية طارئة في أعقاب عملية دوليف غرب رام الله
  17. الاحتلال يقتحم منازل ومحال تجارية في قرية دير ابريع غرب رام الله
  18. مقتل مجندة اسرائيلية واصابات خطيرة بانفجار عبوة ناسفة غرب رام الله
  19. نمر يهاجم طفلا اسرائيليا في تايلاند
  20. الشرطة: التحقيق في ظروف وفاة مواطنة ببيت لحم

"المواصفات والمقاييس" تسلم شهادة جودة جديدة لعدد من المصانع

نشر بتاريخ: 22/07/2019 ( آخر تحديث: 22/07/2019 الساعة: 08:56 )
رام الله- معا- أقامت مؤسسة المواصفات حفلا لتسليم عدد من شهادات الجودة الفلسطينية لعدد من المصانع الوطنية.
وأقامت المؤسسة الحفل في مقر وزارة الاقتصاد الوطني في رام الله برعاية وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس ادارة المؤسسة الاستاذ خالد عسيلي والذي قام بتسليم الشهادات للمصانع الوطنية، التي حصلت عليها بعد أن اجتازت مراحل الالية المعتمدة للحصول على شهادات الجودة الفلسطينية من زيارات للتدقيق على أنظمة الجودة الادارية المعمول بها داخل المصانع انتقالا الى مطابقة عينات من السلع والمنتوجات وفحصها في المختبرات المعتمدة والتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية الخاصة .

وهنأ العسيلي المصانع الحاصلة على الشهادات، مشيرا الى التطور الحاصل على مستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة، معلنا أن المؤسسة باتت تقدم خدماتها الكترونيا، وقد أصبح بامكان المواطنين على اختلاف قطاعاتهم الاقتصادية الدخول الى موقع المؤسسة الالكتروني والاطلاع على أحدث الخدمات والتقدم لها دون الحاجة الى الذهاب الى المؤسسة.
كما أضاف العسيلي الى افتتاح مختبرات جديدة للمؤسسة في مجال فحص الاسمنت والأجهزة الكهربائية وافتتاح مختبرات متطورة للمعايرة لتشمل مجالات جديدة.

وذكر العسيلي أن مؤسسة المواصفات بدأت بالفعل بتشكيل لجان توصيف فنية لاعداد مواصفات في قطاعات جديدة مثل السياحة والأداء الحكومي، موضحا أنه من شأن اعداد مثل هذه المواصفات تنظيم العمل بهذه القطاعات بالاضافة الى امكانية حصول المؤسسات على شهادات الجودة اذا طبقت هذه المواصفات والتزمت بالمعايير التي تؤهلها من الحصول عليها .

كما أضاف العسيلي ان مؤسسة المواصفات قامت وتقوم بتكثيف الزيارات والورش التوعوية والارشادية الامر الذي أدى الى رفع الوعي لدى شرائح المجتمع المختلفة بمفاهيم المواصفات والجودة، ما أدى أدى الى ارتفاع اهتمام المصانع الوطنية بالحصول على شهادات الجودة الفلسطينية نتيجة لازدياد طلب المستهلك على البضائع الوطنية الجيدة .

ودعا العسيلي المصانع الوطنية الى الاستفادة من اتفاقيات الاعتراف المتبادل بين مؤسسة المواصفات والمؤسسات الشبيهة في الدول العربية والاسلامية مشيرا الى اتفاقية الاعتراف المتبادل التي وقعت مؤخرا مع المملكة الاردنية الهاشمية .

من ناحيته دعا المهندس حيدر حجة مدير عام المؤسسة كافة المصانع الوطنية الى التقدم بالحصول على شهادات الجودة الفلسطينية تعزيزا لثقة المستهلك بمنتوجاتهم، مشيرا الى حصول المئات من المصانع الوطنية على شهادات الجودة المختلفة، وأضاف أن المصانع الوطنية الحاصلة على الشهادات أصبحت تجني الفوائد من حصولها على الشهادات جراء تنامي الطلب لدى المستهلك على المنتوجات الوطنية الجيدة واعطائها الأولوية في العطاءات والمشتريات الرسمية.

يذكر أن المصانع التي حصلت على شهادات الجودة في هذا الحفل هي شركة الموارد للباطون الجاهز حيث حصلت عللى شهادة الجودة للباطون الجاهز، شركة التجهيز والبناء حصلت على شهادة الجودة لأبواب الأمان، شركة ابو حسين للباطون الجاهز حصلت على شهادة الجودة للباطون الجاهز، شركة السلام للتبريد حصلت على شهادة الجودة للمفرزات وشركة نيوفارم للصناعات الغذائية حيث حصلت على شهادتي جودة لمنتوجات زيت الزيتون والمكدوس .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018