الأخــبــــــار
  1. ‏أمير قطر يأمر بإجلاء القطريين والكويتيين من إيران بسبب فيروس كورونا
  2. غانتس: سنعمل على "تطوير خيارنا العسكري" ضد إيران
  3. نتنياهو: قد لا يكون من الممكن الهروب من عملية عسكرية واسعة بغزة
  4. اسرائيل ترحل اليوم 22 سائحًا كوريًا جنوبيًا إلى بلادهم
  5. فرنسا: أول مريض يموت من فيروس كورونا في البلاد
  6. نفتالي بينيت: أفضل انتخابات رابعة بدلاً من الجلوس في حكومة غانتس
  7. مرشح الانتخاتات الامريكية ساندرز: سأفكر في إعادة السفارة إلى تل أبيب
  8. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق خان يونس
  9. حالة الطقس: ارتفاع طفيف على الحرارة والفرصة ضعيفة لسقوط أمطار
  10. مستوطنون يعطبون إطارات ويخطون شعارات في ياسوف شرق سلفيت
  11. اشتية: الحكومة رصدت 100 مليون دولار لدعم الشباب بمشاريع تبدأ هذا العام
  12. الاتحاد الأوروبي: التنكيل بجثة الناعم يتعارض مع كرامة الإنسان
  13. الاحتلال يدعي كشف شبكة لتحويل الأسلحة
  14. وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر 91 عاما
  15. نتنياهو: وافقت على بناء 3500 وحدة استيطانية في منطقة "E1" شرق القدس
  16. مسؤول بالصحة الاسرائيلية: أكثر من 1400 شخص في عزلة بسبب فيروس كورونا
  17. إسرائيل ترحل أكثر من 400 سائح كوري جنوبي خوفا من انتشار "كورونا"
  18. الحكومة تحظر قيادة المركبات التي تحمل لوحات تسجيل صفراء من المواطنين
  19. مصادر: جهود مصرية لوقف إطلاق النار بغزة خلال الساعات القادمة
  20. سرايا القدس تعلن انتهاء ردها على جريمة خان يونس واغتيال دمشق

فضائية القدس التعليمية ووزارة شؤون المرأة يبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 31/07/2019 ( آخر تحديث: 31/07/2019 الساعة: 12:09 )
رام الله- معا- بحثت وزيرة شؤون المرأة د. آمال حمد، مع وفد من جامعة القدس المفتوحة، سبل التعاون بين الجانبين اليوم الأربعاء وذلك في لقاء عقد بمقر الوزارة في مدينة رام الله.

حضر اللقاء الذي جرى برئاسة مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج، مدير فضائية القدس التعليمية إسلام عمرو، كل من: مدير فرع رام الله والبيرة حسين حمايل، ومدير مركز الإنتاج الفني مهند منصور، ومساعد مدير دائرة العلاقات العامة عوض مسحل، ووكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب.

وقالت الوزيرة حمد، خلال اللقاء، إن "جامعة القدس المفتوحة جامعة يُشهد لها، وإن رئيسها أ. د. يونس عمرو أرسى رسائل أكاديمية ووطنية وتنظيمية يشهد لها، والأهم من ذلك أنه في ظل الانقسام وما تعانيه غزة من أزمات إستطاعت الجامعة أن تحافظ على وحدتها وتوفر التعليم لأبناء شعبنا، وهذا يدل على حنكة القائمين عليها وحكمتهم".

وأضافت حمد "إن جامعة القدس المفتوحة تظهر بإحتفالاتها رسالتها ولونها الوطني، وتدرّس الطلبة منهاجاً يضمن المحافظة على الهوية والإنتماء، وعلينا المحافظة على هويتنا وانتمائنا في وجه الإحتلال وممارساته الرامية إلى سلبنا حقنا".

وأوضحت حمد أن "القدس المفتوحة" جامعة فلسطينية تقوم بكل ما يمكن من أجل الحفاظ على الثوابت الفلسطينية عبر توفير التعليم لأبناء شعبنا الفلسطيني في مختلف أرجاء الوطن عبر فروع الجامعة المنتشرة. وقالت إننا شركاء مع "القدس المفتوحة" في المسيرة الوطنية، مثنية على الدور الأكاديمي المميز الذي تقدمه، وإن وزارة شؤون المرأة تسعى لعمل شراكات مع مختلف المؤسسات، بينها فضائية القدس التعليمية وجامعة القدس المفتوحة. ورأت حمد أن "معركتنا الحقيقية هي معركة الهوية والانتماء في ظل هذه الهجمة الشرسة ضدنا، فإذا واصلنا الحفاظ على هويتنا واتنمائنا سنحقق النصر، ولكن إن فقدنا أحدهما سنفقد كل شيء".

من جانبه، نقل إسلام عمرو للوزيرة تحيات رئيس الجامعة. يونس عمرو، مؤكداً أن الجامعة مستعدة للتعاون مع وزارة شؤون المرأة في مختلف المجالات، والمساهمة في تلبية احتياجات الوزارة ومنها التكنولوجية.

وبين أن جامعة القدس المفتوحة "باتت رائدة في المجال التكنولوجي، وأن فضائيتها (القدس التعليمية) حققت مستوى عالياً في توفير مساحة للمرأة، فقد بدأت الدورات البرامجية ببرنامج "في مواقعهن"، وسرنا في محطات مختلفة من أجل دعم تمكينها"، موضحاً أن "القدس المفتوحة" تقدم مساحة كاملة في الفضائية لبرامج يمكن أن تنفذ بالتعاون مع "شؤون المرأة".

وبين عمرو أن الجامعة تدرك دورها الوطني جيداً، وأن الأطر النقابية والحركية والدوائر الفنية المختصة تولي أولوية لفروع الجامعة في المحافظات الجنوبية، "فنحن مؤسسة مستهدفة من كل الأجندات؛ ففي صفقة القرن يجري تناول الشراكات الفلسطينية وما يتعلق بالجامعات الفلسطينية والتعليم المفتوح على وجه الخصوص، لأن "القدس المفتوحة" تأخذ بأجندات وطنية فلسطينية لا يريدها القائمون على صفقة القرن.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020