الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يخطر بهدم مسكن وبركس في مسافر يطا جنوب الخليل
  2. الاحتلال يطلق النار صوب المزارعين شرق خان يونس دون وقوع اصابات
  3. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة طالت 17 مواطنا
  4. مصدر امريكي: ترامب سيقول لنتنياهو امامك 6 اسابيع للبدء بتنفيذ الصفقة
  5. الصين: حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا ترتفع إلى 80
  6. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة
  7. غانتس: خطةالسلام الامريكية سيتم مناقشتها بعد الانتخابات في اذار القادم
  8. هآرتس: الاردن تنتظر بقلق الفخ الذي ينصبه لها ترامب في صفقة القرن
  9. اصابة مزارع برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة
  10. لأول مرة:وزير داخليةاسرائيل يوقع أمرا يسمح للإسرائيليين بزيارةالسعودية
  11. الاحتلال يعتقل شابا قرب الحرم الابراهيمي
  12. الاحتلال يواصل عزل ستّة أسرى من الهيئة التنظيمية
  13. الصين تعلن التوصل لدواء فعال لـ"كورونا"
  14. جيش الاحتلال يقرر رفع حالة التاهب في الضفة على خلفية نشر صفقة القرن
  15. حالة الطقس: توالي ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء
  16. الاحتلال يقصف موقعين للمقاومة غرب خانيونس
  17. "غاز المدفأة" يقتل عائلة أردنية من 6 أفراد
  18. العراق: مقتل 4 متظاهرين بمواجهات مع الأمن
  19. الرئيس يعزي بوفاة الطفل قيس أبو رميلة
  20. الاحتلال ينصب حواجز عسكرية ويكثف انتشاره في جنين

جمعة غضب ثالثة بمخيمات لبنان والحراك مستمر

نشر بتاريخ: 03/08/2019 ( آخر تحديث: 06/08/2019 الساعة: 08:26 )
بيروت- معا- خرج عشرات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين يوم الجمعة، في جمعة غضب ثالثة لليوم التاسع عشر على التوالي، احتجاجًا على قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان معاملة العامل الفلسطيني معاملة الأجنبي، وللمطالبة بإقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ومن مخيم عين الحلوة، في مدينة صيدا جنوبي لبنان، انطلقت تظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة، جابت أزقة المخيم على وقع الأغاني الثورية، والهتافات الحماسية.
وخلال المسيرة شهد المخيم اشتباكات بالقذائف الصاروخية واطلاق نار كثيف في منطقة الصفصاف، ما أودى بحياة أحد المشاركين فيها وهو حسين علاء الدين.

ليتبعها حملات ودعوات لاستمرار التحركات تحت وسم #صوتنا_أعلى_من_الفتنة.

أما مخيم المية ومية جنوبي لبنان، فكان على موعد مع اعتصام شعبي أمام مسجد "عمر بن الخطاب"، حيث أكدت الكلمات فيه على أن الفلسطينيين مع فرض القانون، إلا أن على القانون أن يراعي وضع اللاجئين الفلسطينيين والمخيمات الفلسطينية التي تعاني الأمرين جراء الإهمال وانتشار الفقر والبطالة.

وفي مخيمات الرشيدية والبرج الشمالي، في مدينة صور في الجنوب اللبناني، خرج الآلاف من اللاجئين في مسيرات غاضبة، على وقع الأغاني الثورية. وخرجت المسيرات عقب صلاة الجمعة، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية واللبنانية، والشعارات المطالبة بإلغاء قرار وزارة العمل اللبنانية.

وشهدت مخيمات شمال لبنان، نزول عشرات الآلاف من المتظاهرين، ففي مخيم نهر البارد انطلقت مسيرة رفعت شعار "حقوقنا لا تلغي عودتنا"، هتف المشاركون فيها بـ "من لبنان لغزة شعبنا شعب عزة".

كذلك شهد مخيم البداوي شمالا، إضرابا عاما دعت إليه الفصائل الفلسطينية رفضا لإجراءات وزير العمل اللبناني، تبعها مسيرة جماهيرية جابت شوارع المخيم وأزقته، نادت بإسقاط إجراءات وزارة العمل.

كما زار وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج "خيمة الكرامة" في مخيم البداوي، والتي أقيمت رفضا لإجراءات وزارة العمل اللبنانية، التقى فيها وفد المؤتمر بالفصائل الفلسطينية والحراكات الشعبية في مخيمات الشمال وبحثا سبل تطوير العمل الشعبي والسياسي الفلسطيني في مواجهة القرار.

وفي مخيم الجليل، في البقاع اللبناني، نادى المتظاهرون "شعب موحد على الأهداف.. ما بساوم ما بيركع". وجابت التظاهرة أزقة المخيم، لتنتهي بكلمة عند خيمة الاعتصام المقامة عند مدخل المخيم، أكدت الكلمات فيها "أن مطالب اللاجئين الفلسطينيين هي مطالب حرة لشعب حر، وأن على اللاجئين الفلسطينيين الاستمرار بالحراك حتى الاستحصال على الحقوق الكاملة إلى حين العودة".

أما مخيمات العاصمة اللبنانية بيروت، فكانت على موعد مع مسيرات واعتصامات شعبية عقب صلاة الجمعة في مخيم برج البراجنة ومار الياس وشاتيلا. جابت الأحياء والأزقة، ورفع خلالها الأعلام الفلسطينية واللبنانية، ونادت ضد الإجراءات العنصرية ضد الفلسطينيين وبإقرار الحقوق كافة للشعب الفلسطيني.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020