الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللوح يبحث أوضاع اللاجئين مع رئيس مكتب الأونروا بالقاهرة

نشر بتاريخ: 05/08/2019 ( آخر تحديث: 08/08/2019 الساعة: 11:25 )
اللوح يبحث أوضاع اللاجئين مع رئيس مكتب الأونروا بالقاهرة
القاهرة - معا - استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، رئيس مكتب الأونروا بالقاهرة " وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" د.سحر الجبوري ، وذلك اليوم الاثنين في مقر السفارة.
وناقش السفير دياب اللوح مع د.الجبوري أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مصر خاصة القادمين من سوريا، وطبيعة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الأونروا لهم بالتعاون مع سفارة فلسطين بالقاهرة على صعيد الخدمات الصحية والتعليمية والغذائية.
وتطرق كذلك السفير دياب اللوح في حديثه إلى العقبات والحملة الممنهجة التي شنتها الإدارة الأمريكية لتعطيل دور مؤسسات الأونروا في محاولة لتصفيتها وغلق ملف خدمات اللاجئين الفلسطينين سواء في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة والشتات، مثمنًا الدور الهام والمستمر لها لدعم كافة اللاجئين الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم، ومؤكدًا ضرورة استمرار الدعم الدولي لمؤسسات الأونروا.
من جهتها ثمّنت د. سحر الجبوري اللقاء و التعاون المثمر بين مكتب الأونروا وسفارة فلسطين بالقاهرة من أجل تقديم الخدمات وتخفيف المعاناة عن اللاجئين الفلسطينيين بالقاهرة ، وأكدت استمرار العمل والتواصل مع السفارة .
وحضر اللقاء مستشار أول السفارة لينا جراح، ومستشار أول السفارة الدكتور نداء البرغوثي، والمستشارة لدى مندوبية فلسطين الدائمة لدى جامعة الدول العربية جمانة الغول.