الأخــبــــــار
  1. ‏الحكومة تقرر عقد جلستها الاسبوعية غدا الاثنين في الاغوار
  2. الرئيس يصدر قرارا بإحالة عدد من القضاة للتقاعد المبكر
  3. اسرائيل تقرر اغلاق الضفة وغزة يوم الثلاثاء بسبب الانتخابات
  4. إيران: "مستعدون لحرب شاملة مع الولايات المتحدة"
  5. جالانت: تشير التقديرات إلى أن إسرائيل قريبة من تنفيذ حملة عسكرية بغزة
  6. مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة شرق السواحرة
  7. الطقس: الحرارة ادنى من معدلها السنوي
  8. قتيل و5 جرحى بإطلاق نار جنوب شرقي كندا
  9. الاحتلال يقتحم كفل حارس ويعتقل 4 شبان
  10. مستوطنون يهاجمون منازلا بالحجارة شرق الخليل
  11. إسرائيل تزعم إحباط تهريب أسلحة من الحدود اللبنانية
  12. 46 اصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في العيزرية
  13. ليبرمان يستبعد اجراء جولة انتخابات ثالثة
  14. إسرائيل تعلن دعم إثيوبيا وتكشف عن اتفاقيات جديدة
  15. مصرع الشاب عقاب مسلم من نابلس اثر سقوطه أثناء العمل في مدينة رام الله
  16. مراسلنا: آليات الاحتلال تتوغل شرق بيت حانون
  17. نتنياهو يلمّح بتورط المُعارضة في تقرير التجسس
  18. "حماس" تدعو السعودية للإفراج عن أحد قيادييها
  19. كرينبول: حملة غير مسبوقة ضد وجود "الاونروا"
  20. تقرير: جهات استيطانية مولت حملة مقاطعة "العرب" للانتخابات

أبو بكر ومعايعة يفتتحان معرض ذاكرة وهوية

نشر بتاريخ: 06/08/2019 ( آخر تحديث: 06/08/2019 الساعة: 16:54 )
طولكرم- معا- افتتح كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعه معرض ذاكرة وهوية، بمشاركة قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ود. سلامه سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم. جاء ذلك من مقر قيادة المنطقة بتنظيم من وزارة السياحة بالشراكة مع المحافظة و الأمن الوطني وجامعة القدس المفتوحة ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، وبحضور مدير شرطة طولكرم العقيد موسى يدك، وممثلي المؤسسة الأمنية، والمؤسسات الرسمية والأهلية، وفصائل العمل الوطني ولجان الشبيبة الثانوية، وفعاليات المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي من شأنها الحفاظ على الرواية الفلسطينية في مواجهة إدعاءات الاحتلال وكشف كذبهم، مشيراً إلى محتويات المعرض من رسومات ومجسمات ولوحات فنية من شأنها أن تساهم في تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية والحفاظ عليها.

وأثنى المحافظ أبو بكر على جهود الحكومة برئاسة الدكتور محمد إشتيه في تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم على أرضهم، مؤكداً على دور وزارة السياحة والآثار ممثلة بالوزيرة رولا معايعه وطاقم المديرية بطولكرم على إعداد وتنظيم هذا المعرض وغيره من الأنشطة ، مشيراً إلى ما بذله الأمن الوطني، وجامعة القدس المفتوحة بطولكرم، ومجلس الطلبة وكل الشركاء من تعاون لإنجازه.

من جانبها قالت الوزيرة رولا معايعة بأن أهمية المعرض تكمن من حيث تعريف الأطفال والشباب والشابات وكافة أبناء شعبنا الفلسطيني على تاريخنا و تراثنا، الأمر الذي يزيد من التصاقهم بأرضهم وهويتهم، مؤكدةً على دور المحافظ أبو بكر وجهوده، ودور الشركاء في الأمن الوطني، وجامعة القدس المفتوحة، مشيرةً إلى أن المعرض يمكن أن يتم تطويره من خلال تعزيز المبادرات الشبابية.

وأكدت الوزيرة معايعة على التعاون الدائم مع محافظة طولكرم، وكافة المؤسسات الرسمية، والشركاء لإنجاز مثل هذه الأنشطة والفعاليات، وخاصة أن نجاح معرض ذاكرة وهوية يتجسد من خلال هذا التعاون.

بدوره أشار د. سلامه سالم إلى أن معرض ذاكرة وهوية جاء بتوجيهات من رئيس جامعة القدس المفتوحة الأستاذ الدكتور يونس عمرو، بعد أن تم تنظيمه في محافظة قلقيلية، منوهاً إلى أن هذا يؤكد على الشراكة الحقيقية ما بين محافظة طولكرم ووزارة السياحة والآثار ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية ، ليحمل رسالة وطنية يتناقلها الأبناء، انطلاقا من الحفاظ على حقوقنا الوطنية.

هذا وتجول المحافظ أبو بكر والوزيرة معايعة، وبمشاركة قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ود. سلامه سالم والشركاء داخل أروقة المعرض والذي تضمن رسومات ومجسمات وصور ومساهمات من فنانين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018