الأخــبــــــار
  1. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية
  2. الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون
  3. انتخاب صلاح طميزي رئيسا لجمعية طب الطوارئ
  4. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر مركبة من بيت امر
  5. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب الخليل
  6. الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين عمر يونس ونسيم أبو رومي
  7. الجمعة القادمة على حدود غزة بعنوان "انتفاضة الاقصى والاسرى"
  8. اصابة 65 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  9. المالكي: اسرائيل تخلق حقائق جديدة على الأرض
  10. 448 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي
  11. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  12. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  13. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  14. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  15. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  16. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  17. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  18. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  19. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  20. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها

إسرائيل: هذه تفاصيل عملية فيلق القدس التي أحبطت

نشر بتاريخ: 25/08/2019 ( آخر تحديث: 26/08/2019 الساعة: 08:14 )
بيت لحم- معا- أدعى الجيش الإسرائيلي، أن سلاح الجو استهدف، في سوريا أمس، أفراد "مليشيا" تابعة لفيلق القدس الإيراني، كانت تخطط لشن هجمات ضد إسرائيل بواسة طائرات مسيرة مسلحة يتم استخدامها لأعراض انتحارية أو لالقاء متفجرات.

وكشف الجيش الإسرائيلي، عن تفاصيل العملية التي نفذها أمس، مدعيا أن "العناصر الذين تم اختيارهم لتنفيذ هذه المهمة هم أفراد في الميليشيات الشيعية (لا حزب الله)- عناصر إرهابية يأتي بهم فيلق القدس وقاسم سليماني الى سوريا ويدربهم ويسلحهم. الحديث عن ميليشيات تعمل وفق أجندة فيلق القدس لأغراضه بهدف تنفيذ عملية".
وأضاف بأنه، في الأسابيع الاخيرة هبطت معدات هذه الخلية في مطار دمشق الدولي مع عناصر إيرانية، حيث تجمهروا في قرية عقربا جنوب دمشق في مجمع خاص تتبع لفيلق القدس.
وقال الجيش الإسرائيلي: إن عناصر فيلق القدس، استخدموا فيلا مسوّرة، وبها بركة سباحة، وحديقة واسعة، ومخزن، وهناك تم تخزين السلاح الذي تم تجهيزه لتنفيذ الهجوم.
وأضاف، الجيش الإسرائيلي أنه تم رصد هذه الخلية يوم الخميس الماضي في قرية عرنة، وهم في طريقهم لتنفيذ العملية حيث تم رصد الطائرات المسيرة بحوزتهم لكن تم تشويش محاولتهم حيث فشلوا في تحقيق الهدف.
وأشار جيش الاحتلال إلى أنه تقرر الليلة الماضية استهداف هذه الخلية في قرية عقربا بعد الاستنتاج ان الخلية تنوي تنفيذ العملية في الساعات المقبلة.
وقال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، "إن الهجوم الذي احبطناه بالأمس كان هجوما إيرانيا من الأراضي السورية ضد إسرائيل، وكان من المفترض أن يشمل هجوما بعدد من الطائرات الصغيرة المفخخة ضد عدة أهداف في البلاد".

وأضاف كوخافي، "أن من قاد التخطيط للهجوم هو قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني بشكل شخصي، فقد موّل سليماني العملية ودرّب عناصر شيعية كان يجب ان تنفذ الهجوم".

وقال: "يجب علينا أن نستعد لكل الاحتمالات، وسنفعل ذلك بأفضل الطرق الممكنة".
بدوره، قال رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية، الجنرال تمير هايمن، إن "الجيش الإسرائيلي أحبط الليلة عملية إيرانية وحال دون تنفيذ اعتداء على الأراضي الإسرائيلية، وذلك بفضل جهود استخباراتية مكثفة".
وتابع هايمن: "قد حاولت مليشيات موالية لإيران في الأيام الأخيرة اطلاق طائرات صغيرة مسيرة باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وكشف الرصد الاستخباراتي عن استعدادات خلية تتواجد في مبنى إيراني، تحت اشراف سليماني، وبذلك تمكنا من احباط محاولة تنفيذ هذه العملية".

وقال: "ان فيلق القدس يواصل محاولاته القضاء على الاستقرار في المنطقة. ومن جانبنا نواصل بذل الجهود من اجل وقف هذه محاولات فيلق القدس الرامية الى الماس بإسرائيل ومواطنيها".

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018