السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"غزة سكاي جيكس" و"ميرسي كوربس" تختتمان مشروع "العمل الحر"

نشر بتاريخ: 03/09/2019 ( آخر تحديث: 05/09/2019 الساعة: 10:00 )
"غزة سكاي جيكس" و"ميرسي كوربس" تختتمان مشروع "العمل الحر"
غزة- معا- احتفلت غزة سكاي جيكس ومؤسسة ميرسي كوربس الدولية باختتام مشروع العمل الحر، الممول من شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، والذي انطلق في العام 2016 بهدف زيادة فرص العمل بين صفوف الشبان والفتيات والنساء من ذوي المهارات والعاطلين عن العمل في قطاع غزة.
واختتم المشروع بتخريج أكثر من 550 متدرب على منصات العمل الحر، فيما استطاع المشروع أن يوصل العاطلين عن العمل من الذكور والإناث الشباب بفرص العمل الرقمية، إضافة إلى فرص التدريب لتأسيس أنفسهم كمستقلين على الإنترنت واستكشاف ريادة الأعمال والأشكال غير التقليدية للتشغيل الرقمي.
وجرى الحفل الختامي في قاعة هيفينز في غزة، بحضور كل من ياسر عرفات المدير الاقليمي لشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي - اقليم غزة، ومحمود خويطر منسق البرنامج وسعد حبيب مدير برنامج العمل الحر، بالإضافة إلى مجموعة من ممثلي القطاع التكنولوجي والتعليمي، ولفيف من الأكاديمين ومرشدي العمل الحر وخريجي الأكاديمية وعائلاتهم.
وخلال الحفل نقل ياسر عرفات تحيات وتبريكات السيد عماد الهندي المدير العام للشركة بمناسبة انتهاء المشروع وتحقيقه النجاح المطلوب، قائلا إن الشركة تفخر بدعمها ورعايتها لمشروع "العمل الحر"، وتعاونها المشترك والمتواصل مع مؤسسة غزة سكاي جيكس ومؤسسة ميرسي كوربس، وذلك فيما يخدم المجتمع الغزي من نساء وشباب، لا سيما في ظل الظروف المعيشية القاهرة التي يمر بها قطاع غزة منذ سنوات.
كما أضاف عرفات إن شركة المشروبات الوطنية ممثلة بمجلس إدارتها وإدارتها العامة؛ تثمن جهود غزة سكاي جيكس وميرسي كوربس الحثيثة، وتأمل استمرار العمل على هذه المشاريع الريادية التي من شأنها أن تساعد الشباب من إناث وذكور ممن يمتلكون المهارات أو من حملة الشهادات الجامعية والذين لم يحالفهم الحظ بالحصول على وظيفة، إضافة إلى أنها تسهم في تشجيع ثقافة العمل الحر والمستقل. وأشاد عرفات بالعزائم والهمم القوية التي يبديها الطلبة والخريجون وحماستهم للتعلم والتدريب لا سيما في جانب التسويق الرقمي، ومبدأ العمل عن بعد.
بدوره، قال سعد حبيب إن المشاركين في البرنامج تمكنوا من تحصيل دخل زاد عن مليون دولار خلال فترة تنفيذ المشروع الممتدة من سبتمبر 2016 وحتى أغسطس 2019، مشيدا بدور شركة المشروبات الوطنية التي قامت بتمويل المشروع مواصلة التزامها بمسؤوليتها تجاه مجتمعها.
وعبر حبيب عن سعادته بالنجاح الذي حققه المشاركون في المشروع، والاستفادة العلمية والعملية والمادية التي حصلوا عليها رغم التحديات والعقبات، متوجها بالتقدير لكل من قام على إنجاح التدريب من مدربين ومشرفين أكاديميين، إضافة إلى القائمين على مؤسسة ميرسي كوربس.
وقد تم خلال الحفل عرض إنجازات المشروع وتحدياته خلال فترة التنفيذ، إضافة إلى استعراض مجموعة من قصص النجاح، فيما ألقى المهندس إسلام مزيد كلمة المرشدين، كما تخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة وتوزيع الهدايا على المشاركين في الحفل وتكريم المرشدين.