الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الله يعلن اسقاط طائرة اسرائيلية ..قصف جوي في البوكمال السورية

نشر بتاريخ: 09/09/2019 ( آخر تحديث: 09/09/2019 الساعة: 14:19 )
حزب الله يعلن اسقاط طائرة اسرائيلية ..قصف جوي في البوكمال السورية
بيروت - معا- قالت قناة "المنار" اللبنانية أن "حزب الله" تمكن من إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة، صباح اليوم الاثنين، في محيط بلدة رامية جنوبي لبنان، وباتت في حوزته.
أضاف الحزب في بيان له نشرته قناة "المنار" المقربة منه "إن الطائرة المسيرة الإسرائيلية أصبحت الآن بيد المقاومين".

وأكد الجيش الإسرائيلي، سقوط طائرة مسيرة إسرائيلية تابعة له داخل الأراضي اللبنانية، "خلال عمل روتيني ولا خشية من تسريب معلومات منها".
وكان حزب الله توعد باستهداف الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تخرق الأجواء للبنانية متهما إسرائيل بشن هجوم بطائرتين من هذا النوع في الـ25 من آب/أغسطس في الضاحية الجنوبية، معقله في بيروت.
ويأتي إسقاط الطائرة الإسرائيلية، بعد أسبوع على توتر محدود شهدته الحدود اللبنانية الإسرائيلية في الأول من أيلول/سبتمبر مع إعلان حزب الله تدمير آلية عسكرية إسرائيلية على الجهة المقابلة من الحدود.

غارات تستهدف البوكمال السورية

من جهة اخرى أفاد ناشطون بأن طائرات مجهولة استهدفت مناطق في جوار مدينة البوكمال السورية.
ونقلت قناة "العربية" عن مصادرها الخاصة، صباح الاثنين، بسماع دوي 3 انفجارات في منطقة البوكمال السورية الواقعة شرقي البلاد على الحدود مع العراق.
وأوضحت المصادر أن هذه الانفجارات استهدفت مقار للميليشيات التابعة للحشد الشعبي، ومن بينها مقار ميليشيات حركة الإبدال وحيدريون وحزب الله العراقي داخل الأراضي السورية، وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات. وأسفرت الانفجارات عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات. بحسب القناة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الانفجارات وقعت إثر طائرات مجهولة تستهدف مناطق سيطرة القوات الايرانية والميليشيات الموالية لها في مدينة البوكمال ومحيطها.