الأخــبــــــار
  1. الطيبي: غدا سنتخد قرارا تاريخيا ونسقط نتانياهو
  2. قوات الاحتلال تقتحم عزون شرق قلقيلية وتعلن البلدة منطقة عسكرية مغلقة
  3. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية
  4. الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون
  5. انتخاب صلاح طميزي رئيسا لجمعية طب الطوارئ
  6. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر مركبة من بيت امر
  7. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب الخليل
  8. الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين عمر يونس ونسيم أبو رومي
  9. الجمعة القادمة على حدود غزة بعنوان "انتفاضة الاقصى والاسرى"
  10. اصابة 65 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  11. المالكي: اسرائيل تخلق حقائق جديدة على الأرض
  12. 448 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي
  13. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  14. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  15. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  16. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  17. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  18. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  19. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  20. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة

شلالدة يجتمع بممثلي مركز حقوق الإنسان التابع لنقابة المحامين الأمريكية

نشر بتاريخ: 10/09/2019 ( آخر تحديث: 10/09/2019 الساعة: 16:44 )
رام الله- معا- اجتمع وزير العدل د. محمد الشلالدة اليوم، مع ممثلي مركز حقوق الإنسان التابع لنقابة المحامين الامريكية، لمناقشة إمكانية التعاون بين الجانبين في الدعم القانوني لحقوق الإنسان في فلسطين.

ورحب وزير العدل بزيارة السيدة برتني بناويتس المستشارة مركز حقوق الإنسان التابع لنقابة المحامين الامريكية، ومحامي المركز في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الاستاذ علي رمضان، للأراضي الفلسطينية، خصوصا أن المركز مختص بتقديم الدعم القانوني المجاني لكل شخص يدافع عن حقوق الإنسان حول العالم، مؤكدا استعداده للتعاون مع أي مؤسسة حقوقية دولية في المجالات الحقوقية لان شعبنا الفلسطيني يتعرض لأبشع الانتهاكات لحقوقه من قبل إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال.

وأكد وزير العدل أن دولة فلسطين انضمت الى العديد من الاتفاقيات والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، وهي ملتزمة باحترام ومواءمة التشريعات الوطنية بما ينسجم ووضعنا القانوني، مشيرا أنه يتم العمل من خلال لجنة مواءمة التشريعات بعد تكليف الحكومة بمواءمة قانون العقوبات المطبق في فلسطين، وكذلك سيتم قريبا نشر اتفاقية "سيداو" في الجريدة الرسمية، والعمل مع الجهات الشريكة لاقرار الخطة الاستراتيجية للمساعدة القانونية في فلسطين.

وأوضح د. الشلالدة بأن اسرائيل تخالف الاعراف والقوانين الانسانية والدولية بعد اعتمادها سياسة الاهمال الطبي والتي نتج عنها استشهاد الأسير بسام السايح الذي كان يعاني في السجون الاسرائيلية من حاله صحية حرجة واهمال طبي، وقرارها أمس بالسماح بحجز جثامين الشهداء الفلسطينيين، في خرق واضح للقانون الدولي الانساني والاتفاقيات الدولية، مطالبا بوقوف مؤسسات حقوق الإنسان الدولية عند مسؤولياتها بالدفاع عن حقوق الشعوب المنتهكة وبوضع آليات قانونية للمحاسبة ضد الانتهاكات بحق حقوق الإنسان.

بدورها أكدت السيدة بناويتس بأن مركز حقوق الإنسان التابع لنقابة المحامين الامريكية، يعمل على ارسال مراقبين دوليين لحضور جلسات محاكمات في اغلب دول العالم، وتؤمن بالمساءلة والقانون للجميع، مشيرة أن المركز ونقابة المحامين الامريكية لها موقفها المختلف عن موقف الإدارة الامريكية، من موضوع الاعتقال التعسفي، وعبرت عن قلقها من قرارات الهدم في القدس الشرقية.

وأوضحت أنهم على استعداد لتقديم التدريبات المتعلقة بالقضايا الجنائية وتحديدا موضوع الجرائم الالكترونية، وحماية الاسرة من العنف.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018