الأخــبــــــار
  1. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  2. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  3. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  4. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  5. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  6. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  7. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  8. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  9. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  10. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها
  11. مصرع مسن (84 عاما) من سكان الشجاعية في فطاع غزة إثر صدمه من قبل شاحنة
  12. غانتس يرد على نتانياهو: سأقيم حكومة وحدة وبرئاستي انا
  13. الشؤون المدنية: الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين أبو رومي ويونس غدا
  14. اثنان من تحالف غانتس: نفضل الوحدة مع نتنياهو لمنع اجراء انتخابات
  15. الاحتلال يغلق فتحات المياه المغذية لقرية بردلة قضاء طوباس
  16. البنك الدولي: أزمة السيولة تثقل كاهل الاقتصاد الفلسطيني
  17. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة الغربية
  18. اصابة مواطن بنيران الاحتلال شمال الخليل
  19. فصل الخريف يبدأ الاثنين القادم
  20. مجموعة الصداقة في البرلمان المغربي تندد بتصريحات نتنياهو

توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة تجارة الاردن ورام الله

نشر بتاريخ: 11/09/2019 ( آخر تحديث: 11/09/2019 الساعة: 11:42 )
عمان- معا- التقى عبد الغني العطاري رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة اليوم الأحد خليل الحاج توفيق رئيس غرفة تجارة عمان في مقر الغرفة في عمان وذلك لتوقيع اتفاقية لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية وأعلن عن بدء العمل

لانشاء منصة الكترونية تتضمن الفرص التجارية المتوفرة لدى الاردن وفلسطين وبيانات عن اعضاء الغرف التجارية لتكون وسيلة سريعة لتبادل المعلومات والاطلاع على احتياجات السوقين من السلع والبضائع.

بدوره نقل العطاري تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ابو مازن ودولة رئيس الوزراء د.محمد شتيه إلى جميع الحاضرين.

واكد ان خطة الحكومة الفلسطينية اليوم تسعى الى الانفكاك عن اقتصاد دولة الاحتلال الاسرائيلي والتوجه نحو الدول العربية، واصفا الاردن ببوابة فلسطين الى العالم الخارجي.

واشار الى ان غرفة تجارة عمان تعكس الوجه الحضاري للاردن بقيادة جلالة الملك، مؤكدا حرص القطاع الخاص الفلسطيني على رفع مبادلات البلدين التجارية والصناعية وتبادل الخبرات والمعلومات والتدريب .

وشدد على ضرورة ان تعمل الغرفتين معا لمواجة التحديات التي تعيق تعزيز علاقات البلدين الاقتصادية من خلال تطوير التشريعات بما يتلائم مع الواقع الاقتصادي الجديد بالاضافة بتبادل زيارات الوفود وتفعيل الاتفاقيات الثنائية المشتركة.

واشار العطاري الى ان مجلس ادارة غرفة تجارة رام الله التي تأسست قبل 70 عاما، يتطلع الى خدمة القطاع الخاص الفلسطيني والاستفاده من الخبرات المتوفرة لدى غرفة تجارة عمان.

من جهته اكد الحاج توفيق على ان غرفة عمان بصدد اقامة معرض دائم للمنتجات الفلسطينية في مقرها للترويج للصناعات الفلسطينية وفتح اسواق جديدة امامها واطلاع الوفود التي تزور الغرفة عليها.

وبين ان القطاع التجاري بالعاصمة عمان والذي تمثله غرفة تجارة عمان يقف بكل طاقاته إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق كما يسخر كل امكاناته المتاحة في خدمة الاقتصادي الفلسطيني، لتمكين الاهل في فلسطين من بناء اقتصاد قادرعلى مواجهة اقتصاد دولة الاحتلال الصهيوني التي تتغول على الاقتصاد الفلسطيني وتحتله كما تحتل الارض.

واكد استعداد الغرفة للعمل المشترك نحو تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين من خلال توسيع قاعدة المنتجات الأردنية في السوق الفلسطينية وتيسير نفاذ المنتجات الفلسطينية للخارج من خلال الاردن والاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي وقعتها المملكة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية

وتم خلال اللقاء تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة مجالات وفرص التعاون المشترك ومجالات المساعدة التي يمكن ان تقدمها غرفة تجارة عمان لغرفة تجارة رام الله.

وشارك في اللقاء اعضاء غرفة تجارة رام الله زاهر حميدات ومحمد عابدين والسيد ناجح القاضي ومريم ابو عين والمدير العام صلاح حسين ومدير التدريب وتطوير الأعمال ايمن الميمي ومدير تكنولوجيا المعلومات رامي حمودة ومديرة ترويج التجارة وسيلة محمود ومديرة العلاقات العامة هلا ابو بكر ومديرة الاعلام رشا عاصي

واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة عمان بهجت حمدان وخطاب البنا والمهندس جمال بدران و ماهر يوسف و سلطان علان ومدير عام الغرفة بالوكالة هشام دويك
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018