الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناورة على الإخلاء والإنقاذ في عايدة

نشر بتاريخ: 11/09/2019 ( آخر تحديث: 11/09/2019 الساعة: 17:03 )
مناورة على الإخلاء والإنقاذ في عايدة
بيت لحم- معا- نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم، الاربعاء، مناورة تدريبية بالشراكة مع المؤسسات الأمنية والمدنية في المحافظة لقياس فعالية التنسيق الميداني في حالات الطوارىء.
ونفذت المناورة التدريبية في مخيم عايدة شمال بيت لحم، بحضور محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد ومدير الدفاع المدني في المحافظة الرائد محمد الاقرع وامين سر الاقليم محمد المصري ومدراء وممثلين عن المؤسسة الامنية والمؤسسات الحكومية والمدنية.

وقد شملت المناورة، اخلاء لعدة منازل ومدرسة ومكافحة حريق مصنع ومعالجة تسرب للغاز من مخبز مع حدوث حريق واخلاء اصابات منها بواسطة انزالها باستخدام مركبة السلم الهيدروليكي عن سطح مبنى، والتعامل مع اصابة فرضية جراء انهيار مبنى قيد الانشاء وتم عمل منطقة ايواء ومستشفى ميداني لتقييم الاصابات، وتنفيذ عملية بحث وانقاذ بين الأنقاض جراء افتراضية حدوث زلزال.
وشارك في المناورة كل من الامن الوطني والشرطة والهلال الأحمر و متطوعي الدفاع المدني والأجهزة الأمنية الاخرى واللجنة الشعبية ومؤسسات المخيم.

وفي كلمته أشاد عطوفة المحافظ كامل حميد بالجاهزية المهنية العالية التي يتمتع بها الدفاع المدني وما يقدمه من تطور واضح في الاداء مشيدا بتنفيذ المناورة في زمن قياسي وبنسبة نجاح عالية،مؤكدا دعمه المتواصل لطواقم الدفاع المدني للوصول الى أعلى المستويات في تقديم الخدمات للمواطنين.
بدوره شكر مدير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم الرائد محمد الأقرع عطوفة المحافظ على حضوره لهذه الفعالية مما يعزز ثقة وكفاءة الفريق مؤكدا الاستمرار في تدريب الطواقم والتوعية للمواطنين للوصول الى مجتمع آمن.