الأخــبــــــار
  1. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  2. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  3. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  4. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  5. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  6. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  7. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  8. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  9. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  10. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها
  11. مصرع مسن (84 عاما) من سكان الشجاعية في فطاع غزة إثر صدمه من قبل شاحنة
  12. غانتس يرد على نتانياهو: سأقيم حكومة وحدة وبرئاستي انا
  13. الشؤون المدنية: الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين أبو رومي ويونس غدا
  14. اثنان من تحالف غانتس: نفضل الوحدة مع نتنياهو لمنع اجراء انتخابات
  15. الاحتلال يغلق فتحات المياه المغذية لقرية بردلة قضاء طوباس
  16. البنك الدولي: أزمة السيولة تثقل كاهل الاقتصاد الفلسطيني
  17. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة الغربية
  18. اصابة مواطن بنيران الاحتلال شمال الخليل
  19. فصل الخريف يبدأ الاثنين القادم
  20. مجموعة الصداقة في البرلمان المغربي تندد بتصريحات نتنياهو

إطلاق دليل النشطاء والمدافعين عن الحقوق الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/09/2019 ( آخر تحديث: 11/09/2019 الساعة: 20:10 )
القدس -معا- أصدر منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني النسخة الإسبانية من دليل النشطاء والمتضامنين مع القضية الفلسطينية بعنوان "نحن نؤمن بفلسطين" والذي تمت ترجمته بالتعاون مع "مؤسسة القدس للتضامن مع المجتمعات العربية"، ومقرها مدينة "ملقا" جنوب إسبانيا.

ويتضمن الدليل ستة فصول تركز أربعة منها على آليات وأساليب ومهارات التأثير في المجتمع الاوروبي لصالح تعزيز ونشر الرواية الصحيحة للصراع مع الاحتلال الإسرائيلي. ويركز الدليل على أمثلة عملية سواء في مهارات التواصل والضغط السياسي وبناء العلاقات مع السياسيين والإعلاميين والحكومات المحلية او البلديات أو النقابات العمالية والاتحادات الطلابية وغيرها من شرائح المجتمع ذات التأثير في الحياة العامة، بالإضافة لمهارات تنظيم الفعاليات والنشاطات التضامنية وتنظيم الحملات والعرائض والحملات البريدية وغيرها من الأساليب المعتمدة للعمل السياسي في المجتمعات الأوروبية.

أما الفصل الخامس فيتضمن ملخصا مختصرا لبعض حقائق الصراع التي يلزم الإلمام بها لكل ناشط يعمل للقضية في أوساط شرائح المجتمع الاوروبي المختلفة. بينما يتضمن الفصل السادس أهم المصادر التي تلزم للناشط والمتضامن المؤيد للحقوق الفلسطينية، مثل قوائم المواقع الإعلامية والصحف، وقوائم لمراكز الأبحاث الموضوعية، ومجموعات التضامن والمؤسسات الداعمة للحقوق الفلسطينية، بالإضافة لقوائم المؤسسات التابعة لمجموعات الضغط السياسي الإسرائيلية أو المؤيدة لدولة الاحتلال.

وقال زاهر بيراوي رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني أن هذا الدليل يعتبر أداة أساسية لكل العاملين للقضية والمؤمنين بواجب الدفاع عن الحقوق الفلسطينية وخاصة من الشباب الناشطين في الجامعات والمؤسسات التضامنية المؤيدة لفلسطين وفي المواقع المختلفة في المجتمعات الاوروبية.

وأضاف بيراوي أن هذا الدليل يأتي في سياق خطة المنتدى لتسليح الشباب الفلسطيني وكل المؤيدين لفلسطين بالمعرفة والمهارات اللازمة لمعركة الدفاع عن الحقوق الفلسطينية وفقا للقانون ووفقا لآليات التأثير والتغيير المعتمدة في المجتمعات الديمقراطية. وأضاف بأن ترجمته للإسبانية جاء لسد ثغرة كبيرة في هذا المجال ليس في إسبانيا فحسب، بل في كل الدول التي تستخدم اللغة الإسبانية.

وأشار بيراوي أن جزءا من مادة هذا الدليل يتم استخدامه في الدورات التدريبية التي ينظمها المنتدى للمهتمين من الشباب الفلسطينيين ومن النشطاء من جنسيات مختلفة ومن دول أوروبية عديدة.

جدير بالذكر أن منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني مؤسسة مستقلة غير ربحية تدعم حق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال وتهتم ببناء علاقات إيجابية بين المجتمعات الأوروبية وفلسطين، وتسعى لتعزيز الرواية الصحيحة للصراع مع الاحتلال الإسرائيلي في الأوساط الأوروبية.

وكان المنتدى أصدر خلال السنتين الماضيتين النسختين العربية والإنجليزية، والتي تم توزيعها على نطاق واسع للنشطاء والعاملين للقضية الفلسطينية في الساحة الأوروبية سواء من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية أو من أبناء المجتمعات الأوروبية ومنتسبي المنظمات التضامنية الصديقة.

ويتوفر الدليل للتحميل من موقع منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني على الانترنت ‪‪https://bit.ly/2k5M4Zk‬‬
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018