الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تستقبل طلبتها الجدد

نشر بتاريخ: 14/09/2019 ( آخر تحديث: 14/09/2019 الساعة: 16:46 )
جامعة القدس تستقبل طلبتها الجدد
القدس- معا- بدأت جامعة القدس استقبال طلبتها الجدد الذين تم قبولهم في كليتي الطب البشري وطب الأسنان للفصل الاول من العام الأكاديمي 2019-2020، ضمن حفل نظمته عمادة شؤون الطلبة لتعريفهم بالجامعة ومرافقها وإرشادهم حول القوانين والأنظمة المتبعة في الجامعة.

وافتتح الحفل أ.د. عماد أبو كشك رئيس الجامعة، مرحباً بالطلبة ومباركاً لهم نجاحهم وتفوقهم الدراسي، مشيراً إلى سعي جامعة القدس لخلق بيئة معرفية ومهارات وقيم من شأنها دعم الطلبة وفتح الآفاق أمامهم للإبداع والتميز، ورسم بداية موفقة للحياة الجامعية أمامهم.

وتحدث أ.د. أبو كشك حول قصص نجاح لطلبة في كلية الطب من الخريجين، والذين احتلوا مراكز علمية مرموقة لاجتهادهم واعتمادهم على إجراء الأبحاث العلمية لتطوير علمهم وعملهم ونافسوا بها على المستويين المحلي والدولي وحصلوا على أفضل المراكز، لافتاً إلى أن الجامعة وقّعت العديد من اتفاقيات التعاون للتبادل الطلابي وتدريب طلبة في الخارج للاستفادة من خبرات الآخرين وللتعرف على الثقافات الأخرى.

ودعا أ.د. أبو كشك الطلبة إلى السعي بجد واجتهاد من أجل اجراء الأبحاث العلمية ومواكبة التطورات التكنولوجية، مبيناً أن الجامعة أنشأت العديد من المراكز التي تعنى بالطالب وابداعاته وتحفزه نحو التميز.

وتحدث عميد كلية الطب د. هاني عابدين عن الكلية ونشأتها، مؤكداً على رسالة الجامعة والكلية لتخريج طلبة أكفاء لرفد القطاع الصحي بأفضل الأطباء.

وبين أن الكلية وضعت خطة أكاديمية من شأنها تحقيق رسالة الجامعة، وحث الطلبة على التعلم والاجتهاد والاستفادة من خبرات الأطباء من الدول الأخرى، متمنياً لهم عاماً دراسياً موفقاً.

وأشار عميد كلية طب الأسنان د. محمد أبو يونس إلى أن الطالب هو محور العملية الأكاديمية، مؤكداً على هدف الجامعة والكلية لتطويره لمواكبة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا.

ودعا د. أبو يونس الطلبة إلى التنافس وذلك بتميزهم ومهاراتهم، وضرورة المشاركة في الأنشطة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة التي تكسبهم المعرفة وبناء الشخصية.

وأكد عميد شؤون الطلبة د. عبد الرؤوف السناوي على دور عمادة شؤون الطلبة المتمثل بتوفير بيئة جامعية وتعليمية خلّاقة ومبدعة للطلبة، داعياً كافة الطلبة لزيارة العمادة والتعرف على أنشطتها وما تقدمه من جهود وبرامج مختلفة لهم وبما يتناسب ومهاراتهم ومواهبهم المختلفة.

وتخلل الحفل فقرات متنوعة وتم عرض فيلم عن الجامعة والحياة الجامعية، وفقرات خاصة بالارشاد الأكاديمي التي تضمنت تعريف الطلبة بأنظمة وقوانين الجامعة التي يجب عليهم الالتزام بها، وضرورة التوجه للكلية ومرشديها لإرشاد الطلبة حول أي قضية عالقة.

كما وتحدث عدد من الطلبة عن تجاربهم في الأنشطة اللامنهجية والمبادرات الريادية، والتبادل الطلابي، وتجول الطلبة في مختلف أرجاء الجامعة وزاروا مكتبتها وشؤون الطلبة وكلياتهم.

وتسعى جامعة القدس من خلال حفل الاستقبال السنوي لطلبتها لتعريفهم حول مرافقها وكلياتها ومراكزها المتعددة والبرامج والانشطة التي تقدمها، وكذلك ما توفره الجامعة من بيئة جامعية مناسبة لدعم تجربتهم الجامعية والحياة الطلابية داخل حرم الجامعة وخارجه من خلال العلاقات الواسعة مع المؤسسات المجتمعية على المستويين المحلي والعالمي، وكذلك دعم الجامعة للطلبة بشكل دائم ومتميز خاصة في مجال الريادة والابداع.