الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: بعد الانتخابات سأطبق السيادة على الخليل

نشر بتاريخ: 16/09/2019 ( آخر تحديث: 17/09/2019 الساعة: 09:14 )
نتنياهو: بعد الانتخابات سأطبق السيادة على الخليل

بيت لحم-معا- يواصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اطلاق الوعود المتعلقة بمستقبل الضفة الغربية، فقد صرح صباح اليوم بانه يعتزم بسط السيادة الإسرائيلية على مدنية الخليل ومستوطنةكريات أربع.
وقال نتنياهو في مقابلة مع اذاعة جيش الاحتلال: "لقد جئنا للخليل للتعبير عن النصر.. لقد ارادوا اقتلاعنا من هذا المكان بشكل نهائي لكنهم أخطأوا وارتكبوا مذبحة قبل 90 عاما بحق اليهود".
نتنياهو تناول الوضع الحالي في الخليل. بالقول"نحن نعالج قضايا مهمة أخرى تتعلق بالحرم الابراهيمي ..نحن لا نأتي لطرد أي شخص، لكن لا أحد سيطردنا. نحن لسنا غرباء على الخليل، وسنبقى فيها إلى الأبد".

وأضاف أنه تحدث عن خطته لبسط السيادة على مستوطنات الضفة الغربية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقال: "أبلغت ترامب بأني أخطط لبسط السيادة على جميع المستوطنات، بما في ذلك في التكتلات، والأراضي (المحيطة بها) وجميع المستوطنات والمواقع التي لها أهمية من منظور أمني أو تراثي لإسرائيل".
وقال "أبلغته أيضا بأنه لن يتم اقتلاع أحد، ولن أعترف بحق (الفلسطينيين) في العودة، وبأنه يتعين أن تظل القدس موحدة. أبلغته بكل هذه الأمور".

كما دعا رئيس الكنيست يولي إدلشتاين إلى تطبيق السيادة في الخليل. وقال "إنه أسهل شيء، وأكثرها طبيعية". "لقد حان الوقت لأن تكون الخليل مدينة في إسرائيل وزيارة الاسبوع الماضي كان خطوة نحو السيادة".

الجدير بالذكر ان نتنياهو اعلن الاسبوع الماضي انه يعتزم بسط السيادة الاسرائيلية على غور الاردن في حال فوزه في الانتخابات المقررة غدا الثلاثاء.