الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلمان يستقبل وفداً أمريكياً من مدينة جوبلن المتوأمة مع بيت لحم

نشر بتاريخ: 16/09/2019 ( آخر تحديث: 16/09/2019 الساعة: 14:03 )
سلمان يستقبل وفداً أمريكياً من مدينة جوبلن المتوأمة مع بيت لحم
بيت لحم - معا - إستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، اليوم الإثنين، في دار البلدية وفداً أمريكياً من مدينة جوبلن المتوأمة مع بيت لحم منذ العام 2005 يرأسه رئيس منظمة Christian for World Peace  روجر جلادن، وبحضور مؤسس كلية الكتاب المقدس ورئيسها الفخري الدكتور بشارة عوض.
بدوره، رحب سلمان بضيوفه وتحدث عن مدينة بيت لحم وأهم التحديات في ظل وجود جدار الفصل العنصري والمستوطنات وسيطرة الإحتلال على 66% من مساحة محافظة بيت لحم بما يعرف بالمنطقة (ج)، وتحدث عن الإنتخابات الأمريكية والإسرائيلية القادمة التي ستلقي ظلالها على القضية الفلسطينية مشيراً أن نتنياهو وترمب يخدمان المصالح ذاتها، مشيراً إلى سعي نتنياهو إلى ضم المستوطنات فور فوزه بالإنتخابات والتي بنظر نتنياهو تتطابق مع رؤية صفقة القرن. وأكد سلمان أن الشعب الفلسطيني ما زال يسعى لحقوقه المشروعة والعادلة في ظل الظروف الصعبة والتحديات العديدة التي تمر بها المنطقة. في سياق حديثه أشار سلمان أن هناك تحديات أخرى تشمل المياه والأزمة المرورية.
في ختام اللقاء قدم سلمان لجلادن هدية تذكارية عبارة عن كتاب عن مدينة بيت لحم يحتوي أهم المواقع الدينية والتاريخية والثقافية.