الأخــبــــــار
  1. اشتية: الحكومة رصدت 100 مليون دولار لدعم الشباب بمشاريع تبدأ هذا العام
  2. الاتحاد الأوروبي: التنكيل بجثة الناعم يتعارض مع كرامة الإنسان
  3. الاحتلال يدعي كشف شبكة لتحويل الأسلحة
  4. وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر 91 عاما
  5. نتنياهو: وافقت على بناء 3500 وحدة استيطانية في منطقة "E1" شرق القدس
  6. مسؤول بالصحة الاسرائيلية: أكثر من 1400 شخص في عزلة بسبب فيروس كورونا
  7. إسرائيل ترحل أكثر من 400 سائح كوري جنوبي خوفا من انتشار "كورونا"
  8. الحكومة تحظر قيادة المركبات التي تحمل لوحات تسجيل صفراء من المواطنين
  9. مصادر: جهود مصرية لوقف إطلاق النار بغزة خلال الساعات القادمة
  10. سرايا القدس تعلن انتهاء ردها على جريمة خان يونس واغتيال دمشق
  11. طائرات الاحتلال تستهدف أرضا زراعية شرق حي التفاح
  12. مصادر عبرية: سقوط صاروخ على منزل في "نتيفوت"
  13. لجنة البناء الاسرائيلية تقر بعد غد بناء 1300 وحدة استيطانية بالضفة
  14. صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات "غلاف" غزة
  15. وزير امن الاحتلال:نقترب اكثر لاتخاذ قرار حاسم لتنفيذ عملية عسكرية بغزة
  16. نتنياهو: قد لا يكون هناك هروب من عملية عسكرية واسعة في غزة
  17. صافرات انذار تنطلق في سديروت ومستوطنات غلاف غزة
  18. مسؤولو الليكود:نتنياهو يفكر في إعلان فترة ولايته القادمة لتكون الأخيرة
  19. رئيس الموساد طلب مقابلة مشعل اثناء زيارته لقطر لكن ذلك لم يتحقق
  20. اسرائيل تغلق معبر بيت حانون في الاتجاهين

دواس يبحث مع رئيس "معهد البحوث" وقطاع فلسطين بالجامعة العربية التعاون

نشر بتاريخ: 17/09/2019 ( آخر تحديث: 17/09/2019 الساعة: 13:35 )
القاهر- معا - التقى د. دواس دواس أمين عام اللحنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، أ. د. فيصل الحفيان رئيس معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، في مكتبه في العاصمة المصرية القاهرة،  للتباحث في القضايا المشتركة ما بين اللجنة الوطنية والمعهد.

وجرى اللقاء بحضور غادة علان من مندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية، ومحمد أبو شوقة ممثل اللجنة الوطنية في المحافظات الجنوبية، وعدد من رؤساء الأقسام بالمعهد، وذلك اليوم الثلاثاء.

وخلال اللقاء استعرض د. دواس آخر التطورات السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية في ظل التحديات التي يعيشها الشعب الفلسطيني على مختلف الأصعدة، لا سيما الأزمة التي تمر بها السلطة الفلسطينية جراء الحصار الواقع عليها، وأهم ملامح العملية التعليمية والثقافية في الأراضي المقدسة.

وتباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك ما بين اللجنة الوطنية والمعهد، بما في ذلك زيادة عدد المنح المقدمة للطلبة الفلسطينيين من خلال اللجنة الوطنية كماً ونوعاً، بحيث تشمل كافة التخصصات والمراحل الأكاديمية للدبلوم والماجستير والدكتوراه، في ظل حاجة فلسطين الماسة للتخصصات التي يطرحها المعهد، وأكد دواس على ضرورة توفير منح مخصصة للطلبة المقدسيين.

من جانبه عبر أ. د. الحفيان عن دعمه المتواصل لنضال الشعب الفلسطيني الشقيق، ودعم مؤسسات العمل المشترك ذات العلاقة بالتربية والثقافة والعلوم بما فيها معهد البحوث لكافة الجهود الفلسطينية، كما أشاد بالكفاءات المتميزة لدى الطلبة الفلسطينيين في المعهد وحصولهم على مراتب عليا في تحصيلهم الأكاديمي، مؤكدا بذل كل الجهود لتوفير المزيد من الدعم اللازم للطلبة الفلسطينيين في المعهد.

كما زار د. دواس والوفد المرافق له قطاع فلسطين لدى جامعة الدول العربية، والتقى خلالها الوزير مفوض د. طارق الجبوري مدير إدارة شئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، ود. محمد فتحي شقورة مسؤول قسم التنمية والإعمار لقطاع فلسطين في جامعة الدول العربية وبحضور المستشار في مندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية رزق الزعانين، وتباحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات ودعم عمل اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم من قبل المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية في مجالات اختصاصات اللجنة، في ظل التحديات والصعوبات التي يواجها هذا القطاع في فلسطين، بسبب سياسات الاحتلال الإسرائيلي وحصاره المستمر للشعب الفلسطيني.

ومن جانبه وعد د. الجبوري بدعم توجهات وجهود دولة فلسطين واللجنة الوطنية في المؤسسات العربية المتخصصة، بما يساهم في دعم صمود الشعب الفلسطيني وفي ظل الأزمة المالية جراء القرصنة الإسرائيلية باحتجاز الأموال الفلسطينية، وانعكاسات ذلك على مجمل الأوضاع الفلسطينية بما فيها الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن زيارة وفد اللجنة الوطنية للقاهرة لمتابعة قضايا تعليمية وثقافية ذات صلة بعملها مع المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو".
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020